الإمارات: نراهن أن يخرج الأزهر بتوصيات تواجه التحديات الحالية

الدكتورة لبنى القاسمي، وزيرة التسامح

قالت الدكتورة لبنى القاسمي، وزيرة التسامح بدولة الإمارات العربية المتحدة، خلال جلسة تشاورية تحت عنوان "الحرية والمواطنة"، إنه يسرها أن تشارك في مؤتمر الأزهر، ومجلس حكماء المسلمين، الذي أقيم بعنوان: الحرّية والمواطنة. التّنوّع والتّكامل"

وأوضحت أنها تعول على هذا المؤتمر في الخروج بتوصيات تضع الحلول للتّحدّيات الرّاهنة، وتسهم إيجابا في تحقيق المواطنة الحقَّة، وتكرّس مبدأ الدّولة الوطنية في صون الحرّيات، وتعزّز التّسامح والتّعايش والسّلام، وتحمي التّنوع والتّكامل، وتحترم الأدّيان والثّقافات التي تشكّل عالمنا الواحد.

وقالت إن دولة الإمارات تأسست على جعل العدل الاجتماعي واحترام حقوق الإنسان حجر رئيسيّ في بناء الدّولة الوطنية، وركن مجتمعيّ أساسيّ في الحفاظ على النّسيج المجتمعي، واستدامة الأمن والاستقرار والازدهار، خدمة للإنسان دون النظر إلى أصله أو دينه أو جنسه أو لونه أو معتقده أو ملته أو طائفته أو مركزه الاجتماعي.

وأضافت أنّ العمل معا من أجل مشاركة أوسع في الحياة العامة، وتجسيد الحرّية في الممارسة واحترام التّنوع؛ تستلزم اتّخاذ إجراءات عدّة على المستويات التّشريعية القانونية، والدّينية الثّقافية، والاجتماعية الإعلامية

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شعبة الدواجن: 120 جنيها السعر العادل لـ كرتونة البيض.. ولا يوجد مبرر لزيادتها