اعلان

القاهرة على رأس الدول الأكثر نمًوا في العالم.. تليها الرياض

صورة ارشيفية
كتب : سها صلاح

تصدرت القاهرة المركز الأول في تقرير مؤسسة يورومونيتور لرصد العواصم الأسرع نموًا من حيث السكان، وضم التقرير 20 دولة أخري من بينها الدوحة في قطر والإسكندرية في مصر، وجدة والرياض في السعودية.

وأوضح التقرير أنه من المتوقع أن عدد سكان العالم ينمو بنحو 2%، ولكن أشارت إلى أن بعض المدن قد يتجاوز هذا المعدل بصورة كبيرة.

يذكر أن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر، أشار إلى أن عدد سكان القاهرة وصل في يوليو 2016، إلى 22.9 مليون نسمة، في حين وصل إجمالي عدد سكان مصر حوالي 92 مليون ونصف المليون نسمة.

وأشار التقرير الى أن الزيادة في الدخل والوظائف بنسبة ٧.٨٪ و٦.٣٪ على التوالي جعلا الرياض تحتل المركز الثاني، بسبب التطور والإزدهار في العديد من القطاعات المختلفة، وإعلان أرامكوا عن التوسع في الإستثمار في مجال الغاز الطبيعي، فيما دفعت زيادة الدخل بنسبة ٧٪ والوظائف بنسبة ٥.٥٪ جدة إلى احتلال المركز الثالث.

فيماجاءت مدينة شنغهاي الصينية في المركز الرابع القائمة وبلغ متوسط النمو 10.5%، وجاءت أزمير التركية في المركز الرابع، وهانغتشو الصينية خامسًا، وجاءت أنقرة واسطنبول التركيتين ثم شنتشن الصينية وسانتياغو التشيلية وشنيانغ الصينية في المراتب الخمس التالية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نقيب الفلاحين: السخرية من مهنتنا ولهجتنا عنصرية مرفوضة.. وسنقاضي مسلسل «البيت بيتي»