اعلان

ربط مدارس طامية بالفيوم بشبكة لاسلكية (صور)

 الدكتور مصطفي خليل مدير إدارة طامية التعليمية بمحافظة الفيو
الدكتور مصطفي خليل مدير إدارة طامية التعليمية بمحافظة الفيو

قال الدكتور مصطفي خليل مدير إدارة طامية التعليمية بمحافظة الفيوم، أن الإدارة تقوم حاليًا بعمل ربط كافة مدارس الادارة بعضها البعض، وديوان الإدارة وذلك من خلال شبكة الانترنت.

و أكد خليل " على ضرورة استخدام التكنولوجيا ووسائل الاتصال الحديثة في إنجاز العمل وتوفير الوقت والجهد، وجعل المدارس على اتصال دائم، وهذه للفكرة مستوحاة من الفيديو كونفراس بحيث يتم إنشاء شبكة إنترنت لاسلكي بديوان الإدارة بسرعة ٨ ميجا لمسافة ٤ كم حول الإدارة وتربط ٦٠ جهاز حاسب آلي بالاضافة لأجهزة الديوان، لتخدم ١٧ مدرسة ببندر طامية وذلك كمرحلة أولي.

وأن تنفيذ هذا المقترح نهدف من خلاله تحقيق الربط بين أقسام الإدارة ومدارسها وتحقيق الاستخدام الآمن للانترنت من خلال التحكم في المحتوي المتداول.

هذه الفكرة متناسقة مع التوجه العام للوزارة والذي أكد عليه وزير التربية والتعليم د طارق شوقي بضرورة تحقيق أكبر استفادة من التكنولوجيا ووسائلها في العملية التعليمية وسرعة انجاز العمل.

كما أن هذه الخطوة هي بداية لإنشاء مراكز التعلم المجتمعي لمحو الأمية الكمبيوترية لخدمة المجتمع الخارجي، ولذلك الغرض تم تشكيل لجنة من قيادات الادارة تكون مهمتها تنفيذ المقترح والاشراف عليه وسيتم تنفيذ خلال عشرة أيام اعتبارًا من اليوم.

يذكر أن تنفيذ هذا المقترح سيعود بفوائد عدة لعل أهمها وصول الانترنت للمدارس البعيدة، وكذلك توفير المال العام عن طريق الاستغناء عن الهواتف الأرضية وتوفير مبلغ الفاتورة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يغادر مكة بعد أداء فريضة الحج