لاعب كرة ومطربة وممثل ورسامة..مواهب مدفونة في الدقهلية تنتظر الاكتشاف (صور)

لاعب كرة ومطربة وممثل ورسامة.
لاعب كرة ومطربة وممثل ورسامة.

تشتهر مدن محافظة الدقهلية ببلاد المواهب والتى أخرجت الكثير من الرموز فى جميع المجالات الفنية والرياضية فتستمر المحافظة فى إخراج المواهب التى تنتظر من يكتشفها ويمهد لها طريق النور لكى يبدأ نجاحه.

ففى مجال الرياضة وخاصة كرة القدم كريم لطفى صاحب الـ 18 عاما والذى يلعب فى القريق الأول لنادى دكرنس الرياضى فى مركز الدفاع، أشاد بكريم الكثير من المدربين وصعد للعب فى الفريق الأول منذ أن بلغ ال16عاما ولعب فى منتخب محافظة الدقهلية.

يقول كريم: "أنا ألعب فى العديد من المراكز وسعيد بوجودى فى نادى دكرنس الرياضى الذى يلعب فى القسم الثانى للدورى الممتاز ولكن أتمنى أن أكون متواجدا فى أكبر الأندية فى مصر لأشرف بلدى خاصة بعد إشادة الكثير من المدربين بي وتفوقى فى اللعب فى عدد من المراكز المختلفة وصعودى للعب بالفريق الأول منذ بلوغى ال16 عاما متمنيا أن يكون متواجدا ضمن منتخب مصر بعد صعودة للعب فى كأس العالم".

وفى مجال الفن نجد الممثل الصاعد شادى رؤوف ابن مدينة المنصورة، والذي يبلغ من العمر 29 عاما، تمكن من إثبات موهبته في التمثيل لدى الجمهور عن طريق صناعة أفلام قصيرة تم عرضها على موقع التواصل الاجتماعى وتنوعت هذه الأفلام إلى "كوميدية واجتماعية".

وأنتج شادي فيلما يبلغ مدته 9 دقائق باسم "في العتمة" شارك في الفيلم عدد من زملائه"، ثم فيلم آخر كوميدى باسم "لما تدبس في خروجة مع خطيبتك"، وثالث باسم "اصدم الوهم بالواقع " في وقت قصير وصلت الأفلام إلى الآلاف، ونال إعجاب الكثيرين الذين أشادوا بموهبة شادى رؤوف في التمثيل وطالبوه بعمل أفلام أخرى.

وأكمل مسيرته الفنية في الأفلام القصيرة بأفلام أخرى وهى " المقابلة " ثم فيلم "الحالة 90" ثم قام بعرض فيلمه الجديد "شوفوا الناس بقلوبكم مش بعيونكم".

يقول شادى رؤوف:«لم أقم بالتخطيط لتوصيل موهبتى عن طريق فيسبوك ولكن عندما شاهدت الكثير يقوموا بعرض فيدوهات منها الهادفة وغير الهادفة قررت أن أقوم بعرض موهبتى أنا وفرق العمل الناجح في الكتابة والمزيكا التصويرية لتوصيل موهبتنا وأعلم أن الجمهور المصرى يفهم جيدا في التمثيل بدليل أنه يدعم الأفلام الناجحة وأنا قررت أن أواصل موهبتى للناس مباشرة بدون واسطة وأتابع ردود الأفعال ودا هدفي الأساسى».

أما فى مجال الغناء ظهرت «سناء نبيل أحمد على» والتى تتمنى بإصرار على استكمال مسيرة كوكب الشرق أم كلثوم خاصة أنها ابنة لأحد أقاربها.

«سناء» ابنة مدينة السنبلاوين صاحبة الـ14 عاما، طالبة بالصف الثاني الإعدادي، وموهبة غنائية فرضت نفسها مؤخرا وتشارك في العديد من حفلات قصور الثقافة، ويحرص العشرات على الحضور لسماعها.

«الطفلة المعجزة» إحدى أقارب كوكب الشرق أم كلثوم من ناحية والدتها، التي اكتشفت موهبتها الغنائية أثناء غنائها في الصف الثالث الابتدائى داخل المدرسة.

قالت سناء، إنها تتدرب مع المايسترو سليم سحاب منذ 8 أشهر، وطالبها بدارسة المزيكا بعد إتمام دراستها في الثانوية العامة، خاصة أنه معجب بموهبتها وسيصنع منها مشروع نجمة، وتتمنى «سناء» أن تحظى بجزء مما نالته كوكب الشرق، خاصة أنها تعتبرها جدتها، كما تتمنى الغناء أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إحدى الحفلات الرسمية للدولة.

أما فى مجال الرسم فتمكنت من فرض موهبتها الفنية على مواقع التواصل الاجتماعى، وأبهرت الآلاف برسمها الخلاب الذي جذب الكثير تقوم بالرسم على كل الأشياء في المنزل ووصل الأمر إلى الرسم على قطع "المكرونة، والسكر، الأرز، واللبان، والزلط، ونوى البلح، وبذرة المشمش، والبسكويت، بالإضافة إلى الرسم بالقهوة والرسم على زجاج المنزل المهشم".

سارة السيد محمد التي تبلغ من العمر 20 عاما، ابنة مدينة المنصورة الطالبة بالفرقة الثالثة، بكلية التربية بجامعة المنصورة.

تقول سارة: "بدأت موهبة الرسم منذ صغرى كنت أقوم بتشكيل الورق وبعد ذلك بدأت تنمو موهبتى برسم مناظر طبيعية على الأشياء التي لم يتوقعها أحد".

وأضافت: "بدأت الرسم في البداية على زلطة صغيرة وبعد رؤية والدتى لها انبهرت بذلك وبدأت أنمي الموهبة الخاصة بي والرسم على الزجاج المهشم المتواجد في المنزل ورسم منظر طبيعى على قطع البسكويت، واللبان، والموز، ونوى البلح".

وتابعت: "أصبح كل شيء يمر أمامى في المنزل لم يمر بشكل طبيعى ولكن أقوم بصناعة فكرة منه وأصمم رسومات ومناظر طبيعية وأقوم برشها بإسبراى أو بطلاء الأظافر، لحماية اللوحة من التلف".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً