اعلان

حلويات عربية وخزينة مصفحة وأقلام في حقائب الملك سلمان بأندونيسيا

الملك سلمان اندونيسيا
كتب : سها صلاح

في سياق زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لأندونيسيا لأول مرة منذ 50 عامًا، أحضر معه 459 طنًا من الأمتعة والأغراض الشخصية، وفقًا لصحيفة "الديلي ميل البريطانية"، وتساءلت الصحيفة ماذا يوجد في حقائب الملك سلمان؟

بعض حقائب الملك سلمان، لحاشيته حيث أنه لم يستثني أحد لقضاء عطلته في بالي حيث سافر معه 620 شخص من حاشيته بالإضافة إلى 800 دبلوماسي و25 أمير وعشر وزراء.

أخذ الملك سلمان مقتنيات ثماينة أهمها كانت سيارة ليموزين مرسيدس بنز من طراز S600s.

وقال مدير شركة الشحن الجوي "Jasa Angkasa Semesta" ادجي جوناوان، إنهم يحتاجون إلى 570 عامل لتلبية احتياجات الملك، مضيفًا إنه تم تعيينه رسميًا للتعامل مع جميع البضائع الموجودة في طائرات حاشية الملك.

حمولة الملك سلمان احتاجت إلي 27 رحلة جوية كي تصل إلى بالي، حيث سيتم تفريغ 63 طن في جاكرتا و396 طن في بالي.

كما توجد معه سيلفي ستيك كي يتصور مع الدبلوماسيين الاندونسيين حيث التقط صورة سيلفي مع رئيس الوزراء الماليزي، نجيب عبد الرزاق أثناء جولته في ماليزيا.

كما احتوت حقائبه وفقًا للصحيفة علي الملك سلمان على حلويات عربية وسعودية متنوعة لتقديمها في سفره.

و كشفت الصحيفة أن الملك سلمان أخذ معه الكثير من الأقلام بأنواع مختلفة، وساعات اليد، وأوراق هامة ذكرت الصحيفة أنه لا يضعها في أي خزنة فهي معه دائمًا داخل خزنة مصفحة في أي سفر.

رحلة الملك سلمان إلى اندونيسيا هي جزء من رحلته في آسيا حول ماليزيا وبروناي واليابان والصين والمالديف كي تستثمر المملكة في أهم الاقتصادات في العالم لتعزيز خططها في تنويع اقتصادها.

وستشمل الصفقات التي سيتم التوقيع عليها استثمار بقيمة 7 مليار دولار من قبل شركة النفط السعودية أرامكو في شركة النفط الماليزية.

وتعتبر اندونيسيا أكبر مساهم للدخل في خدمات الحج والعمرة التي أصبحت ثاني أهم صناعة بعد النفط والغاز في السعودية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)