اعلان

12 مليون جنيه مبيعات الوحدات التجارية بالفيوم وسوهاج الجديدتين

وحدات سكنية

قال المهندس سيد همام نائب رئيس جهاز وتنمية سوهاج الجديدة أن الجهاز انتهى من بيع 13 محلًّا تجاريًّا بالمدينة، بالإضافة إلى بيع أربع وحدات إدارية بالمدينة، مشيرًا إلى أن أسعار المحال التجارية تراوحت أسعارها بين 8 آلاف إلى 36 ألف جنيه للمتر، وذلك حسب الموقع والمساحة ونوع النشاط، بينما تراوحت أسعار المتر التجاري بالمدينة بين 8 آلاف إلى 11 ألف جنيه للمتر.

وأضاف أن إجمالي مبيعات تلك الوحدات تجاوزت 11 مليون جنيه، كما أنه تم طرح صيدلية إلا أنه لم يستوف إحدى الشروط الخاصة بهيئة المجتمعات العمرانية والتي تنص على أن يكون المتقدم صيدلي حر إلًا أن أغلب المتقدمين كانوا يتمتعون بوظائف حكومية، وهو ما أدى إلى إلغاء المزاد على الصيدلية.

ولفت إلى أن المزاد شهد ارتفاعًا في أسعار المتر التجاري والإداري، بقيمة تتراوح بين 4 إلى 6 آلاف جنيه إذ ما تم مقارنته بآخر مزاد بالمدينة.

وأضاف إن الجهاز يشارف الانتهاء من 319 عمارة إسكان اجتماعي بالمدينة بعدد وحدات يزيد عن 6380 وحدة.

وأشار إلى إن الجهاز بدأ في تخطيط أراضى سكنية بمساحات من 500 إلى 700 متر، تمهيدًا للطرح على المواطنين ضمن أراضى القرعة خلال الأربعة أشهر المقبلة.

وأوضح إلى أن الجهاز بدأ فى تخطيط منطقة البنوك والتى تحوى على أراض بمساحات من 2000 إلى 3000 متر، وتقع بالمحور المركزى للمدينة، وسيتم خلال شهر طرح جزء من أراضيها.

ويقول المهندس أشرف فتحي، رئيس جهاز مدينة الفيوم الجديدة: إن الجهاز باع 4 محال تجارية الأسبوع الماضي بتكلفة قدرها مليون مائه وخمسون ألف جنيه حيث تراوحت الأسعار بين 13100 و14800 جنيه للمتر، مشيرًا إلى أن تلك الأسعار تسجل ارتفاعًا يصل إلى حوالي 150% مقارنة بآخر مزاد بالمدينة من ثمانية أشهر.

وأضاف أنه جارٍ طرح قطعة أرض على مساحة تقدر بحوالي 8000 متر مربع لإنشاء مركز تجاري للمدينة "هايبر ماركت"، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء محطة رفع مياه الصرف الصحي بالمدينة، والتي تقع بالحي الأول، وذلك بتكلفة قدرها 16 مليون جنيه، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء 4 ملاعب كرة قدم بقيمة 6 ملايين جنيه.

وتم إنشاء مدينة الفيوم الجديدة طبقا للقرار الجمهورى رقم 193 لسنة 2000، إذ تقع المدينة على طريق (القاهرة- أسيوط) الغربى على بعد 100 كم جنوب القاهرة، وتبعد عن مدينة الفيوم الأم بمسافة 15 كم وعن مدينة بنى سويف بمسافة 40 كم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (1-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي