قوة أمريكية خاصة تصل "عين الأسد" بالعراق

كتب :

كشف مصدر أمني عراقي، الأربعاء، عن وصول قوة خاصة من الجيش الأمريكي، إلى قاعدة عين الأسد غربي بغداد؛ للمساعدة بتحرير مناطق غربي الأنبار مع سورية والاردن.

وقال المصدر، إن القوة الخاصة الأمريكية ويطلق عليها الفرقة المجوقلة وصلت الى قاعدة عين الأسد كبرى القواعد التي تتمركز فيها قوات أمريكية في منطقة غربي الانبار يبلغ تعداد أفرادها 1800 ضابط وجندي .

وأضاف أن مهمة القوة التي تمتلك مهارات قتالية وأسلحة أمريكية متطورة المشاركة مع القوات العراقية وابناء العشائر في الانبار بتحرير مناطق غربي البلاد في محافظة الانبار وخاصة مناطق هيت وأطراف من حديثة والقائم قرب سورية والرطبة قرب الحدود الاردنية وتأمين الطريق الدولي الرابط بين بغداد وعمان .

وأشار الى أن القوة العسكرية الخاصة 101 وصلت الى قاعدة عين الاسد في وقت متأخر من أمس الثلاثاء، وستباشر مهمتها القتالية والتدريبية مع القوات العراقية ودراسة جغرافية هذه المنطقة التي يسيطر عليها تنظيم داعش “.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت قبل أيام، موافقة الحكومة العراقية والبرلمان على دخول قوة امريكية خاصة مؤلفة من 1800 عنصر لقتال تنظيم داعش في المناطق الغربية من العراق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً