اعلان

محافظ الإسكندرية يستقبل الملحق التعليمي لسفارة ماليزيا بمصر (صور)

استقبل الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية أمس الأربعاء، أحمد صوفي الملحق التعليمي لسفارة ماليزيا بمصر، لتهنئته بتولي مهام منصبه كمحافظ للإسكندرية، ولمناقشة سبل توطيد التعاون المشترك بين البلدين.

في بداية اللقاء؛ رحب سلطان بالملحق التعليمي الماليزي، مؤكدًا عمق وقوة الصلات التي تربط الجانبين وضرورة تعزيز التعاون بين البلدين لما بينهم من أوجه تشابه كثيرة وخاصة في العادات والتقاليد، لافتًا بأنه سيعمل الفترة القادمة على تعزيز وتوطيد العلاقات ودعم الاستثمار والسياحة بالثغر.

وأشار سلطان بأنه يسعى في الفترة القادمة إلى توفير احتياجات المواطن السكندري وبأنه في الوقت الحالي يقوم بدراسة وتحليل المشكلات التي تعاني منها الاسكندرية وبحث أساليب حلها وفتح سبل أكبر أمام الاستثمار.

ومن جانبه؛ هنأ الملحق التعليمي المحافظ بتوليه مهام منصبه كمحافظ لمدينة الاسكندرية تلك المدينة العريقة التي لها مكانة حضارية وعلمية كبيرة، لافتًا بأن هناك 500 طالب ماليزي يدرسون بكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان جامعة الإسكندرية، ويرجع ذلك إلى وجود علاقات تعاون منذ السبعينيات بين البلدين في مجال الطب، مشيرًا إلى أن عدد الطلاب الماليزيين في مصر يتزايد كل عام.

ومن جانبه أكد المحافظ سعادته بتواجد الجالية الماليزية في الإسكندرية وأعرب عن استعداده لتقديم كافة الدعم والتسهيلات للطلاب الماليزيين لمساعدتهم لمواصلة دراستهم بالإسكندرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيفا» يطلب المشورة القانونية بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا