اعلان

بدء الاجتماع المشترك لمجلسي وزراء الصحة والبيئة العرب بمقر الجامعة العربية‎

الجامعة العربية‎
كتب :

بدأت اليوم الخميس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، أعمال الاجتماع المشترك لمجلسي وزراء الصحة والبيئة العرب ،بحضور الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط ومشـاركة وزراء الصحة والبيئة في الدول العربية الأعضاء ومنظمة الصحة العالمية "المركز الإقليمي لصحـة البيئة، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة" المكتب الإقليمي لغرب آسيا.

ويناقش الاجتماع سبل التصدّي للمخاطر البيئية وتأثيراتها الصحية في المنطقة العربية واتخاذ كافة الإجراءات المناسبة للحد منها وتخفيف آثارها السلبية على صحة الإنسان.

كما يناقش الاجتماع الوزاري المشترك تضافر جهود وزارات الصحة والبيئة في الدول العربية الأعضاء واعتماد الاستراتيجية العربية للصحة والبيئة من أجل التقليص والوقاية من الأمراض غير السارية "غير المعدية"، وحماية المجموعات السكانية الأكثر تعرضا للمخاطر من الأمراض ذات الصلة بتلوث البيئة.

ويبحث الاجتماع تعزيز قدرات القطاع الصحي والقطاع البيئي في التأهب للطوارئ، وذلك في اطار تنفيذ الالتزامات الدولية لأهداف التنمية المستدامة 2030 الخاصة بالهدف الثالث وهو ضمان تمتع الجميع بأنماط عيش صحية وبالرفاهية في جميع الأعمار.

ويأتي انعقاد الاجتماع الوزاري المشترك في إطار متابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن مجلسي وزراء الصحة العرب والوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
واشنطن تخطط لتسليم إسرائيل أسلحة جديدة بمليار دولار رغم التحركات في رفح