العاملين بالبترول يطالبون الملا بعلاوة غلاء معيشة

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

طالب العاملون بقطاع الشركات العامة التابعة لوزارة البترول المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية صرف علاوة غلاء معيشة بقيمة 500 جنيه لكل عامل لحين إقرار البرلمان المصري لقانون العلاوة الجديدة الخاص بـ10 %.

وقال الخبير البترولي الدكتور أحمد هندي أن العاملين فى القطاع البترولي من الطبقة التى لا تحصل على مكأفات كبرى ورواتبهم منخفضة فى أمس الحاجة إلى صرف علاوة غلاء معيشة.

وأضاف الخبير البترولي في تصريحات خاصة لــ"أهل مصر" أن ارتفاع الأسعار يؤثر على جميع العاملين فى القطاع الحكومى.

وأوضح الخبير البترولي أن النقابة العامة للعاملين بالبترول قد تقدمت بمذكرة عاجلة للمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية من أجل مناقشة أوضاع العاملين بالقطاع البترولي عقب تحرير سعرف الصرف للجنيه المصري وماتبعه من عواقب أبرزها ارتفاع الأسعار.

وكشف هندي عن أن العاملينم بقطاع البترول قد تقدموا بمذكرة لمجلس النواب من أجل مناقشة العلاوة الخاصة بهم خاصة أن العاملين بالقطاع العام البترولي فى أمس الحاجة إلى علاوة أو منح تساعدهم فى التغلب على ارتفاع أسعار المعيشة.

الجدير بالذكر أن وزارة البترول بدأت فى تطبيق سياسة التقشف على فطاع العاملين فى البترول ووفقا لمصادر يتم تطبيق التقشف على فئات دون الأخري.

وتعود واقعة تطبيق التقشف على العاملين بالقطاع البترولي وفقا لتكليفات المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء على جميع العاملين بالقطاع الادارى للدولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً