اعلان

مواطنون ضد الغلاء ترحب بتوحيد سعر كيلو السكر

السكر

أعلنت جمعية مواطنون ضد الغلاء، عن ترحيبها الشديد بقرار وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على مصليحي، بتوحيد سعر كيلو السكر عند سعر عشرة جنيهات ونصف الجنيه.

وقال محمود العسقلاني رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء بأن الوزير اتخذ قرارًا إيجابيًا سوف يكون له أبلغ الأثر على ضبط الأسواق، مضيفًا أن القرار يتوافق مع المادة العاشرة من قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية والتى تجيز لمجلس الوزراء تحديد سعر منتج أو أكثر.

وقال العسقلانى، إن القرار يتوافق مع آليات الإقتصاد الحر والتى يعد من أدبياته تحديد هوامش الأرباح بعد حساب التكلفة الحدية ومتوسط التكلفة المتغيرة بما يحقق العدالة التجارية للمنتج والتاجر من جهة والمستهلك من جهة أخرى.

وأشاد بقرار الوزير المتعلق بإلزام المنتجين والتجار بكتابة الأسعار على السلع المعبئة فيما يعد خطوة أولى نحو ضبط الأسواق وأحكام الرقابة على الأسواق خاصة عند حدوث تغيرات فى الأسواق عند انخفاض أو إرتفاع سعر الدولار.

أضاف "حينما ينشر هذا القرار فى الجريدة الرسمية وبخاصة كتابة السعر على المنتجات سوف تقوم الجمعية بسحب القضية التى أقامتها في القضاء الإداري على اعتبار أن الهدف من إقامة القضية قد تحقق بقرار الوزير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)