شاهد.. سر إهداء "توم هانكس" آلة صنع قهوة لصحفيي البيت الأبيض

كتب : سها صلاح

كشفت صحيفة "جارديان" البريطانية، سر إهداء الممثل الأميركي، توم هانكس، الصحفيين المسؤولين عن تغطية أخبار البيت الأبيض، آلة لصنع قهوة الإسبرسو؛ حيث ألصق بها عبارة بهدف منحهم جرعة الكافين التي تعينهم على "الكفاح من أجل الحقيقة".

وعُرف عن هانكس تقديم هذه الهدية للصحفيين عند تسلم رئيس جديد للولايات المتحدة؛ إذ بدأ هذا التقليد عام 2004 بعد الحقبة الرئاسية الثانية لجورج بوش الابن.

لكن المختلف هذه المرة، أن آلة صنع القهوة كانت مصحوبة بملاحظة كتبها هانكس على آلته الطابعة المفضلة، قال فيها: "إلى الفريق الصحفي المسؤول عن تغطية أخبار البيت الأبيض واصلوا الكفاح من أجل الحقيقة والعدالة وطريقة العيش الأميركية، خاصة الجزء المتعلق بالحقيقة".

كما احتوت الملاحظة على رسم كاريكاتيري يظهر فيه جنود أميركيون، كتب عليه "هؤلاء الجنود الأميركيون يافعون وأشاوس، منتشون بالنصر، يقبضون على الآلاف من المساجين الجائعين، شعث، غبر، أنهكتهم المعارك".

وتأتي الملاحظة التي كتبها هانكس لتثبت مرة أخرى هوسه بالآلات الكاتبة؛ إذ يحرص "هانكس" على اقتناء هذا النوع من الآلات قديمة الطراز. وسيكون هذا الهوس محور أول كتاب سيصدره هانكس، وهو بعنوان "طباعة غير تقليدية".

وكان هانكس قد وصف تجربته مع الآلات الكاتبة سابقًا، فقال "كل حرف يُطبع على الورق يشكل أثرًا دائمًا من الخيال خلال هذه الأزرار والأذرع والقماش والحبر، كأنه نسخة أنعم من نقش الأحرف على الحجر".

ووفقًا للصحيفة فقد دعم "هانكس" المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية هيلاري كلينتون، قد نعت ترامب سابقًا بأنه "ثرثار وأناني"، لكنه قال مؤخرًا إن أميركا "مرت بأسوأ من هذا بكثير" وأنها لا تزال "أعظم دولة في العالم".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر يرجح نقل تبعية الصندوق السيادي لوزارة الاستثمار.. واقتصادي: سيزيد من التنمية الاقتصادية المستدامة (تقرير)