اعلان

ارتفاع أعداد النازحين من غرب الموصل إلى 46 ألف شخص‎

النازحين من غرب الموصل
كتب : وكالات

نزح 14 ألف عراقي في أكبر موجة نزوح منذ بدء عمليات تحرير الساحل الأيمن غربي مدينة الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق التي بدأت يوم 19 فبراير الماضي.

وقال وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد، في تصريح، اليوم الجمعة، إن تعداد نازحي الساحل الأيمن بالموصل ارتفع إلى 46 ألف نازح ليصبح إجمالي النازحين من نينوى 273 ألف عراقي منذ انطلاق عمليات "قادمون يانينوي" في 17 أكتوبر الماضي.

وأضاف أن 14 ألف عراقي نزحوا من مناطق وادي حجر والعبور والمأمون والجوسق والدندان وتل الرمان والعمل بالساحل الأيمن في الموصل أمس.. وتم إيواء النازحين في مخيمات الخازر شرق الموصل وحمام العليل والحاج علي ومدرج المطار بناحية القيارة جنوب الموصل.

وأكد أهمية اتباع إجراءات عسكرية وأمنية تقلل من أعداد النازحين، لأن معدل استقبال النازحين خلال الأيام الماضية تجاوز عشرة آلاف نازح يوميا.

من جهة أخري، قالت مصادر محلية شرقي الموصل إن داعش استخدم قذائف تحوي غاز الخردل خلال قصف مناطق سكنية شرقي مدينة الموصل، مما اسفر عن إصابة امرأة وطفلين نقلوا إلى مستشفى في أربيل عاصمة كردستان العراق، أمس الخميس، وأشارت إلى أن كادر أطباء دولي يتابع الحالات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين