اعلان

شركة أمريكية تبحث إنشاء مصنع للأدوية بقناة السويس

الدكتور أحمد درويش

زار الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرًا بهدف الترويج للمنطقة الاقتصادية من خلال عقد عدد من اللقاءات مع أهم الجهات والشركات الأمريكية المعنية في سان فرانسيسكو ونيويورك.

شهدت الزيارة عدد من الفعاليات تم تنظيمها بالتعاون مع المكتب التجاري في نيويورك منها المائدة المستديرة التي تمت في مجلس الأعمال للتفاهم الدولي وهو من أهم تجمعات رجال الأعمال الأمريكيين، بحضور ممثلي ٢٠ شركة أمريكية من أهم الشركات المهتمة بالاستثمار في مصر.

وعرض درويش، الفرص الاستثمارية بالمنطقة وماتم إنجازه خلال الفترة الماضية، وأهم المزايا التنافسية للمنطقة الاقتصادية مقارنة بالمناطق الاقتصادية الأخرى في العام بالإضافة إلى رؤية الهيئة خلال الفترة القادمة والمشروعات المستهدف جذبها ومنها صناعة السيارات، الصناعات التكنولوجية، المواد الغذائية، والملابس الجاهزة.

وأكد أهمية الهيئة الاقتصادية لقناة السويس بمناطقها الأربعة نظرًا لما تتميز به من موقع فريد بين قارات العالم الثلاث آسيا وأوروبا وإفريقيا مع الاستفادة من الاتفاقيات التجارية التي تتيح للصادرات المصرية النفاذ للكثير من أسواق العالم دون رسوم جمركية لأسوق الدول العربية والأوروبية والإفريقية.

وأشار درويش إلى أنه تم دعوة عدد من ممثلي الشركات المشاركة في الاجتماع لزيارة المنطقة الاقتصادية خلال الفترة القادمة لرؤية ما تم تحقيقه على أرض الواقع.

كما عقد رئيس المنطقة الاقتصادية لقاءات ثنائية مع عدد من الشركات الكبرى والمطورين الصناعيين، وتم استعراض مشروع مدينة الصناعات الدوائية الذي تم الاتفاق على تأسيسه في المنطقة الاقتصادية حيث أبدت إحدى الشركات الأمريكية إنشاء مصنع للمنتجات الدوائية وبعض المنتجات الأخرى التي تحمل علامة "حلال"، ومن المنتظر استقبال وفد من الشركة بمقر الهيئة خلال الفترة القادمة للاتفاق على الخطوات التنفيذية للمشروع.

كما تضمنت الزيارة عقد عدد من اللقاءات مع صناديق الاستثمار الأمريكية حيث عرض الدكتور أحمد درويش بعض المشروعات التي يمكن تمويلها من خلال هذه الصناديق، بالإضافة إلى الإطار القانوني للهيئة والتي تتمتع باستقلالية اتخاذ القرارات التنفيذية، وقد طلب بعض ممثلي الصناديق المالية الاستثمار في مجالات التأمين والأعمال البنكية في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج