اعلان

"مسافرون": زيارة ميركل تزيد معدلات السياحة الألمانية لمصر

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعيتي مستثمري جنوب سيناء ومرسى علم، إن بورصة برلين السياحية ستنطلق يوم الأربعاء القادم من 8 إلى12 مارس بألمانيا بمشاركة أكثر من 187 دولة و10 آلاف عارض.

وأكد عاطف عبد اللطيف، أن زيارة المستشارة الألمانية انجيلا ميركل للقاهرة سيكون لها مردود إيجابي كبير في زيادة معدلات السياحة الألمانية لمصر وسيكون لها أصداء كبيرة ببورصة برلين خاصة عقب زيارة منطقة الأهرامات والتجول في القاهرة والجيزة بشكل كبير هي الوفد المرافق لها وتأكيد حالة الأمن والاستقرار في مصر.

وشدد عبد اللطيف، على ضرورة وضع خطة قوية للترويج للسياحة المصرية ببورصة برلين من قبل وزارة السياحة ورجال الأعمال والمستثمرين المصريين المشاركين تتمثل في اعداد العديد من اللقاءات والفعاليات وعقد اللقاءات والمؤتمرات الصحفية بهدف نقل صورة ايجابية عن مصر.

وناشد رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل، بعدم تطبيق زيادة رسوم التأشيرات على السائحين المقرر تطبيقها أول يوليو لأن منظمي الرحلات في الخارج يعدون للموسم السياحي الصيفي حاليًا ومع ارتفاع سعر التأشيرة سيؤثر على عدد السائحين القادمين لمصر خاصة أن هناك دولًا تخفض من رسوم تأشيراتها ودولًا أخرى بالعالم تلغي الرسوم من الأساس.

وأكد عبد اللطيف، أن السوق الألماني عائد بقوة طبقًا للإحصائيات حيث إن مصر استقبلت في 2016 حوالي 655 ألف سائح ألماني وهناك زيادة 20% من السياح الألمان في يناير2017 مقارنة بيناير2016.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ (1-0) في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | استراحة