اعلان

يقي من السرطان والسمنة.. 11 فائدة مذهلة للعسل الأسود

العسل الاسود

يستخلص العسل الأسود من قصب السكر ثم يكرر عدة مرات، محتفظًا بالمواد الغذائية والسكر الطبيعي الموجود في نبات القصب، وله عدة فوائد صحية كونه يحتوي على العناصر الغذائية الهامة وبعض الفيتامينات والمعادن التي تعمل على حماية الجسم من الأمراض وتمده بالكثير من الفوائد ومنها:

1-يعمل على تقوية جهاز المناعة وحماية الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض، كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة لتقوية الجسم وإمداده بالعناصر الغذائية التي تعالج الضعف العام.

2-يحتوي على نسبة كبيرة من "الحديد" الهام لتكوين خلايا الدم وزيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم، لذا يساعد على علاج فقر الدم (الأنيميا).

3-يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم لذا يعمل على تقوية العظام والأسنان، كما أن له خصائص مضادة للالتهابات تساعد على علاج التهاب المفاصل والروماتيزم.

4-يساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم لاحتواءه على عنصر الكروم ونسبة قليلة من السكر.

5-يحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم الذي يعمل على تقوية عضلة القلب كما يساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

6-يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من العديد من الأمراض وخاصةً مرض السرطان.

7- يحتوي على فيتامين ب 6 وحمض البانتوثنيك لذا يعمل على علاج الصداع وتقليل الشعور بالتعب والإرهاق، كما يحتوي على عنصر الماغنسيوم الذي يساعد على تنشيط الجهاز العصبي واسترخاء الأعصاب، وذلك لأن نقص الماغنسيوم بالجسم يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وحدوث التشنجات العضلية.

8-يساعد على التخلص مشاكل الجهاز الهضمي ويتم استخدامه كملين يساعد الجسم على التخلص من الفضلات وعلاج الإمساك، كما يتم استخدامه مع الحليب في الحقن الشرجية.

9-يحتوي على عنصر المنجنيز الذي يعمل على تحفيز إفراز الهرمونات الجنسية وتحسين الصحة الجنسية.

10-يساعد على تقوية الشعر وزيادة كثافته والعمل على إطالته، كما أنه يعمل على الوقاية من الصلع والشيب المبكر ويعالج تساقط الشعر.

11-يحتوي على مادة البوليفينول المضادة للأكسدة والتي تعمل على تقليل امتصاص السعرات الحرارية بالجسم وإنقاص الوزن والتقليل من السمنة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر