اعلان

تجنبي هذه الأطعمة للوقاية من حب الشباب

حب الشباب

تعاني العديد من النساء من آثار حب الشباب بالوجه ومناطق متفرقة بالجسم، الأمر الذي تعاني معه حواء من مظهر غير لائق، كونه دلالة على تناول العديد من الأطعمة غير الصحية وهي الحقيقة التي أكدتها العديد من الدراسات.

ووجد باحثون في دراسة حديثة تتبعت قبائل البابوا في غينيا الجديدة، وفي الباراجواي لأنها شعوب تعتمد على أسلوب غذائي تقليدي، ووجدوا أن نسبة حب الشباب لدى هؤلاء صفر. في حين قدرت الدراسات الاحصائية انتشار حب الشباب بين المراهقين الأميركيين ما بين 80 الى 90 في المئة.

وافترض الباحثون أن سبب ذلك هو زيادة مستوى السكر في الدم والذي ينجم عن التغذية النشوية "الكربوهيدرات" وتأثيره على جلوكوز الدم والذي يرفع مستويات الانسولين ويسبب سلسلة من التغيرات الهرمونية التي ينجم عنها ظهور حب الشباب.

وأفادت الدراسات أن من بين الأطعمة التي تؤثر بكثافة على البشرة: الخبز الأبيض، الأرز، الذرة، الفشار، البطاطا، الموز، عصير البرتقال، الزبيب، الأناناس، البطيخ، العسل، سكر الجلوكوز، سكر الشعير، سكر المائدة، البسكويت، حبوب الإفطار، الفاصولياء المعلبة.

لتجنب الأصابة بحب الشباب ولتخفيف أعراضه يجب تقليل الأطعمة ذات المؤشر الجليسمي العالي، والتي يمكن إجمالها في الأطعمة المعالجة، والأغذية المصنوعة من الدقيق الأبيض، والأطعمة ذات السكر العالي، حتى يتمتع الوجه بنضارته ويتخلص من البثور المزعجة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء