5 أسباب وراء فضيحة منتخب الشباب في أمم إفريقيا بزامبيا

رفض منتخب مصر الشباب، بقيادة المدير الفني معتمد جمال، تمثيل مصر بصورة مشرفة، في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًا بزامبيا، حيث ودع البطولة بعدما اكتفى بنقطتين جمعهما من تعادلين خلال مشواره بدور المجموعات.

وودع المنتخب، البطولة، بعدما احتل المركز الثالث، برصيد نقطتين، بينما تصدر زامبيا البطولة برصيد 9 نقاط، واحتل غينيا المركز الثاني برصيد 4 نقاط، فيما تزيل مالي الترتيب بنقطة وحيدة.

«أهل مصر» ترصد لكم 5 أسباب وراء فضيحة الخروج من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

-الإستعداد

لم يستعد المنتخب الوطني للشباب، الإستعداد الأمثل للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث خاض مباراتين وديتين أمام المغرب فقط، بجانب وديات ضعيفة للغاية أمام كوكاكولا وغيرها من أندية الدرجة الثانية والثالثة.

-الإستهتار

ظهر لاعبونا في منتخب مصر الشباب، في حالة من اللامبالاة، خلال مباريات البطولة، حيث لم تظهر عليهم أي علامات الجدية، ما أثر على نتائج الفريق، بالتعادل مع مالي ثم غينيا، بجانب التفريط في الفوز على زامبيا، والخسارة منه بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليتبخر حلم التأهل لكأس العالم بكوريا.

-المجاملات

هذا السبب أيضًا، كان له دورًا في خروج مصر من البطولة، خاصة وأن معتمد جمال أصر على تعيين علاء شاكر مدربًا للأحمال البدنية للمنتخب، على الرغم من عدم تواجده بمعسكرات الفريق، ما تسبب في إنهيار البدني لدى اللاعبين في المنتخب.

-ضعف شخصية الجهاز الفني

تعامل الجهاز الفني للمنتخب، بقيادة معتمد جمال، مع الأزمات التي واجهته مع اللاعبين، بشخصية ضعيفة للغاية، ما جرأ اللاعبين عليه، حيث اشتبك معه خليل حجي "نيمار" بسبب عدم مشاركته في مباراة مالي، بالإضافة إلى اشتباك كريم نيدفيد أيضًا مع معتمد جمال اعتراضًا على استبداله من المباراة أمام غينيا.

-اختيارات اللاعبين

قام معتمد جمال، باختيار عدد من اللاعبين الغير مؤهلين لتمثيل مصر في هذه البطولة، وهو ما ظهر بالفعل على مستواهم السيء خلال مباريات المنتخب، حيث أدوا بطريقة لا تليق باسم الفراعنة، وهو ما كان سببًا في خروجهم الغير مُشرف من البطولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان ونيس (0-1) في الدوري الفرنسي (لحظة بلحظة) | استراحة