قومي المرأة يطلق هاشتاج لدعم هبة السويدي لجائزة دولية

هبة_السويدي

أطلق المجلس القومي للمرأة حملة إليكترونية لدعم د. هبة السويدي للفوز بجائزة "مبادرة صناع الأمل" التى أعلن عنها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، ورئيس مجلس الوزراء، وحاكم دبي، والتى تهدف إلى إلقاء الضوء على ومضات الأمل المنتشرة في عالمنا العربي، ودعمهم ماديًا ومعنويًا وإبراز دورهم الفعّال للمجتمع كي يواصلوا مسيرتهم المعطاءة.

وأعلن المجلس عبر هاشتاج " #ادعم_هبة_السويدي_للفوز_بجائزة_صناع_الأمل" دعمه للسويدي من خلال المبادرة التى أطلقها وتحمل عنوان" فيها حاجه حلوة" لتسليط الضوء على النماذج النسوية البارزة في مصر، وأشادت مايا مرسى وأعضاء المجلس بالدكتورة هبه السويدى صاحبة لقب "أم الثوار "لنشاطها البارز فى مجال العمل الخيرى.

يشار أن الدكتورة هبه السويدى هى رئيسة مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر الخيرية، وهى مؤسسة تنموية غير هادفة للربح، تهدف إلى بناء تصور جديد لمفهوم الأعمال الخيرية والتنموية بمصر. تعمل المؤسسة بمجال الصحة مع التركيز على العلاج والوقاية ونشر الوعي حول ضحايا الحروق من خلال تقديم نموذج متكامل ومعترف به دوليًا لرعاية ضحايا الحروق والتعريف بكيفية الوقاية حتى يستعيدوا كامل طاقاتهم الجسدية والنفسية والاجتماعية.

كان للسويدي دور بارز فى علاج مصابي ثورة 25 يناير حيث عالجت أكثر من ألف و600 مصاب، ممن تعرضوا للإصابة حتى نالت لقب «أم الثوار»، فضلا عن دورها فى مساعدة الأيتام. ومن أهم ملفات مبادرة "أهل مصر" إنشاء أول مستشفى لعلاج حروق الأطفال فى الشرق الأوسط بسعة 10 آلاف سرير، كما استهدفت مشروعًا يعمل على تأهيل مليون شاب وفقًا لمتطلبات سوق العمل المصرية من خلال برنامج "إعادة التعليم ".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً