اعلان

بينها الانفجارات والحروق.. 7 حوادث احذري التعرض لها في المطبخ

المرأة ذلك المخلوق الرقيق الأنثوى التى تجذب أنظار الرجال بأناقتها ومظهرها الرائع، إلا إنها عندما تدخل لعالم المطبخ تخرج روائع الأكلات الشهية التى تصنعها لأفراد عائلتها، بينما تخرج هي في أغلب الأوقات بحوادث مؤلمة.

عليكى عزيزتى أن تتوخى الحذر وتتعرفى على بعض الحوادث التى تتعرضين لها بشكل يومى جراء الأعمال المنزلية.

- الحروق

من أكثر الأشياء التى تتعرض لها حواء بشكل يومى، داخل المطبخ فقد تحرق يديها، جراء إخراج صينية من الفرن، أو إمساك أوانى الطهى دون أن تستخدم جوانتى المطبخ.

- كسر الأوانى

قد تلتف ساقيك، وتتزحلقين وانتى تمسكين ببعض الأوانى فتتعرض للكسر الذى يصيبك ببعض الجروح جراء كسرها، أو "يطق" كوب الشاى الساخن فى يديكى فجاءة.

- الكسور

عندما تقومين بتنظيف الجدران والسيراميك أسبوعيا أو فى الأعياد والمناسبات، دائما ما تنزلقين من على السلم الصغير الذى تستخدميه، وتقعين فى رغاوى الصابون وتصابين بالسحجات الكدمات وقد يصل الأمر للكسور.

- القطوع والجروح

سكينة المطبخ الشبح الذى يهدد أصابع يديكى كل يوم إما بالقطوع والجروح البسيطة، وأحيانا يصل الأمر لقطع بعض الأوردة والأعصاب الحساسة، التى ينتج عنها ضعف فى حركة اليد أو بعض الأصابع وتفقدين الأحساس بها.

- الصعق الكهربائى

ربة المنزل تصنع المعجزات يوميا، فهى تقوم بالعديد من العمال المنزلية وعلى رأسها غسل الملابس، فخذى حذرك عن تشغيل الغسالة الكهربائية، وتأكدى أنها بعيدة عن مصدر المياة وفيشة الكهرباء سليمة، حتى لا تتعرضين لماس كهربائى يقضى على شقتك الجميلة، أو تصعقين بتيار كهربى يودى بحياتك.

- الانفجارات

الميكرويف والأفران التى تعمل بالكهرباء من أكثر الأشياء التى قد تنفجر فجاءة فى وجه حواء، إذا ما لم تحسن التعامل معها، وتتعرف على الأوانى المناسبة للطهى داخل هذه المعدات الكهربائية التى تمثل قنبلة موقوتة داخل مطبخها.

- الإختناق

احذرى عند استخدام البوتجاز وتأكدى من إغلاقه بعد الإنتهاء من الطهى، حتى لا يتسرب الغاز وتصابين بالإختناق، كذلك أيضا سخان الغاز داخل الحمام الذى نتجت عنه حوادث كارثية أودت بحياة البعض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً