اعلان

محمد سويد يطلع 50 نائبًا على التحديات التي تواجه الصحفيين

الكاتب الصحفي محمد سويد، نائب رئيس تحرير روزا ليوسف

عقد الكاتب الصحفي محمد سويد، نائب رئيس تحرير روزا ليوسف، والمرشح لمجلس نقابة الصحفيين، اجتماعًا مع النائب عاطف ناصر رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن الذي يضم 50 نائبًا، ناقشا خلاله أولويات الأجندة التشريعية للصحفيين خلال الفترة القادمة.

وقال رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، إن محمد سويد أطلعه على المشكلات التشريعية التي تعوق عمل الصحفيين، كما وردت في برنامجه الانتخابي وفى مقدمتها عدم الاعتراف بالصحافة الإلكترونية، أو قيد صحفييها بنقابة الصحفيين وتأخر إصدار قانون تداول المعلومات وضرورة إلغاء مواد الحبس في قضايا النشر.

وأضاف ناصر أن الهيئة البرلمانية للحزب ستسعى للإسراع بإصدار قانون الصحافة والإعلام بما يتضمنه من تقنين لأوضاع الصحافة الإلكترونية، وضمان قيد صحفييها في نقابة الصحفيين، كما تتبنى الهيئة البرلمانية للحزب إصدار قانون حرية تداول المعلومات وحماية حق الصحفي في الحصول على المعلومات، وكذا التعاون مع نقابة الصحفيين في مراجعة ما تراه من مواد تقيد حرية الصحافة.

وفى سياق متصل أكد النائب السيد عبد العال عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب ورئيس حزب التجمع خلال لقائه محمد سويد على تبنى رؤيته التشريعية المتعلقة بإلغاء المواد السالبة للحريات في قضايا النشر وسرعة إصدار قانون تداول المعلومات والاعتراف بالصحافة الإلكترونية.

وأيد عبد العال اقتراح سويد بضرورة إصدار تشريع يسمح بتمويل الديون السيادية المتراكمة على كاهل المؤسسات الصحفية القومية من الموازنة العامة للدولة والتي تراكمت على مدار سنوات سابقة حتى يتثنى لتلك المؤسسات القدرة على المنافسة والإطلاع بدورها التنويري والمعرفي.

ومن جانبه قال محمد سويد، إن تلك اللقاءات تأتى في إطار دعم قضايا الصحفيين التي وعد بتنفيذها ضمن برنامجه الانتخابي من خلال الحصول على تأييد أكبر عدد من النواب لحرية التعبير والنشر.

وأضاف سويد أن تلك التحركات ربما تأتى على حساب الوقت المخصص للدعاية الانتخابية، وزيارة أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين في مقار عملهم لكنها تهدف إلى إرساء تقليد جديد يضمن جدية المرشحين وقدرتهم على تنفيذ ما قطعوه على أنفسهم من وعود.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل