اعلان

متضررو الإسكان ببورسعيد يتظاهرون.. والوزارة: "لا نعلم عنهم شيء"

صورة ارشيفية

نظم العشرات من متضرري الإسكان الاجتماعى في محافظة بورسعيد اليوم وقفة احتجاجية اليوم الأحد، لرفض دفع مبالغ إضافية على مقدم الحجز بقيمة 5 آلاف و500 جنيه، وذلك بناءًا على طلب بنك "الإسكان والتعمير"، بينما أصدرت محافظة بورسعيد بيانا تراجعت فيه عن أي زيادات، فيما صرح هاني يونس، المتحدث الرسمي باسم وزارة الاسكان أن الوزارة ليس لديها علم بهذه الأزمة.

مظاهرات متضرري الإسكان

وكان المئات من متضرري الإسكان الاجتماعي في محافظة بورسعيد قد نظموا وقفة إحتجاجية ظهر اليوم الأحد، بشارع 23 يوليو أمام ديوان عام المحافظة، تنديدا بمطالبة البنك منهم بدفع مبالغ إضافية قدرها 5 آلاف و500 جنيه

وهتف المحتجون خلال الوقفة، موجهين حديثهم للمحافظ: "يا غضبان قول الحق.. ضحكوا علينا ولا لأ"، و"عايزين شققنا مش عايزين الحقنة".

كما طالب المحتجون خلال الوقفة بإلغاء التعامل مع البنوك والتعامل مباشرة مع المحافظة، وسرعة إجراءات إعلان أسماء المستحقين وتحديد موعد إجراء القرعة العلنية.

وقالت إحدى المحتجات: "جميع مطالبنا مطالب مشروعة، وهى تتلخص في الحصول على حقوقنا في الإسكان".

واستكملت: "أنا لدى ولد وبنت ومتحملة مسؤوليتهما، ورسالتى للمسئولين: حرام عليكم أنتم بتتلاعبوا بعقولنا، وكل شوية بتخرجوا بتصريحات ومش بيتنفذ منها شئ".

محافظ بورسعيد يتراجع

أصدرت محافظ بورسعيد، اللواء عادل الغضبان بيانًا أعلن فيه التزام المحافظة بشروط استمارة مشروع الإسكان الاجتماعى 2013، والتي تتمثل في دفع 10 آلاف جنيه يتم دفع 3 آلاف جنيه عند التقديم، وألفا جنيه عند التخصيص، و5 آلاف جنيه عند الاستلام، وأن تكون قيمة الإيجار 175 جنيها تزيد بنسبة 5% كل عام، كما مدت فترة السماح لسداد مقدمات حجز وحدات الإسكان الاجتماعى لنحو أسبوع

.

"الإسكان": "لا نعلم شيئا عن الأزمة"

صرح هاني يونس، المتحدث الرسمى باسم وزارة الإسكان أن وزارة الاسكان لا تعلم شيئا عن متضررى الاسكان الاجتماعى في محافظة بورسعيد والمظاهرات التى قاموا بتنظيمها اليوم على خلفية قيام المحافظة برفع سداد مقدم الحجز 5 آلاف و500 جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إسبانيا وكرواتيا (3-0) في يورو 2024 (لحظة بلحظة)| نهاية الشوط الأول