أول رائد فضاء مصري: «لسنا بلدًا متقدمًا ونسافر للخارج بسبب المحسوبية»

كتب :

صرح أكرم أمين عبد اللطيف المرشح للحصول على لقب أول رائد فضاء مصري، إنه تلقى جميع دراسته بمصر بمدارس حكومية، ثم التحق بالجامعة الألمانية بمنحة كاملة، ثم سافر إلى ألمانيا بمنحة أيضًا لأنه لا يمتلك الإمكانيات المادية لأن يلتحق بالجامعة أو يسافر لألمانيا.

وأضاف رائد الفضاء المصري، خلال الندوة التي تنظمها أكاديمية البحث العلمي، بالتعاون مع الجمعية المصرية لعلوم الفلك وتكاملًا مع برنامج جامعة الطفل الذي تدعمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، تحت عنوان "الطريق إلى الفضاء مع أول رائد فضاء مصري" بمسرح السلام بحضور الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية، أن دخول كلية الطب أو الهندسة ليس هدفًا في حد ذاته إنما هو وسيلة، متابعًا:"مصر الدولة الوحيدة اللي الخريج بيعلق فيها الشهادة على الحائط وتعليمنا أقل من التعليم بجميع الدول الأخرى ".

وتابع رائد الفضاء المصرى، "العامل الوحيد للنجاح هو أن تحدد أهدافك وأن يكون كبيرًا وليس بسيطًا وتدون كل خطوات حياتك باستمرار، ويجب أن تطور نفسك بنفسك ".

وأوضح المرشح للحصول على لقب أول رائد فضاء مصرى، إن مصر بها فساد ومحسوبية ولذلك يلجأ الشباب المصرى للسفر إلى الخارج لإيجاد فرص مناسبة لتحقيق أهدافه.

جاء ذلك ردًا على أسئلة أحد الشباب الحاضرين للندوة التى تنظمها أكاديمية البحث العلمى، تحت عنوان "الطريق إلى الفضاء مع أول رائد فضاء مصري" بمسرح السلام، حول سبب سفره للخارج مضيفًا، "الواقع فى مصر يؤكد أننا لسنا بلدًا متقدمًا فى العلم وليس عيبًا أن تسافر للخارج كى تبحث عن العلم السليم ثم تعود كى تخدم وطنك".

وأكد عبداللطيف، أن مئات العلماء يعملون بمجال الفضاء بجهات عالمية على رأسها وكالة الفضاء الأمريكية ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية، متابعًا "المصريون الأنجح فى هذا المجال بالخارج".

وتابع، الوقت غير مناسب الآن لإنشاء وكالة فضاء مصرية على الرغم من أن الجميع يحلمون بإنشائها لكن لن يعين بها الأكفاء، وأول من سيعينوا بها ابناء الوزراء والمسؤولين.

يذكر أن الندوة تأتى بالتعاون مع الجمعية المصرية لعلوم الفلك وتكاملًا مع برنامج جامعة الطفل الذى تدعمه أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، بحضور الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تعلن رسميا وفاة حسن نصر الله