اعلان

افتتاح ملتقى التدريب وتسويق الخدمات بجامعة عين شمس

افتتح الدكتور فتحي الشرقاوي نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤن التعليم والطلاب، ملتقى التدريب وتسويق خدمات المراكز والوحدات بالجامعة، الذي ينظمه مركز تسويق الخدمات الجامعية التابع لقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.

ويستمر الملتقى لمدة ثلاثة أيام بالحرم الرئيسي للجامعة أمام قصر الزعفران في الفترة من 6 إلى 8 من مارس الجاري.

وأكد سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الملتقى هذا العام يأتي بمشاركة 26 مركز ووحدة ذات طابع خاص و11 شركة من شركات القطاع الخاص العاملة في مجال التدريب والتوظيف، موضحآ إلى أن الملتقى يسعى لتحقيق هدفين متوازيين أحدهما يتعلق بطلاب وخريجي الجامعات من خلال تأهيلهم وإكسابهم المهارات والقدرات التي يحتاجها سوق العمل وكذلك فتح نوافذ سوق العمل أمام الشباب الجامعي من خلال تعريفهم بالشركات والمراكز والأكاديميات الخارجية.

و أشار عبدالناصر ان الإستفادة من الإمكانيات المادیة والبشریة والتكنولوجیة للمراكز والوحدات، والتى أصبح لها دورًا رائدا في تنمیة وتطویر المجتمع على أسس علمیة مدروسة بما یتلائم مع ظروف المجتمع وٕاحتیاجاته.

كما اوضح أن الملتقى يعد بمثابة نافذة تطل من خلالها الجامعة على المجتمع الخارجي للتعرف على احتیاجاته المختلفة،بما ینعكس على طرق التدریس ومحتوى المواد العلمیةو تحدیثها.

وأشار إلى أن تلاقى عدد من رجال الأعمال ومدیري الشركات ذات الأنشطة المتباینة، والمكملة یساهم بشكل فعال في خلق فرص للتعاون بین هذهالشركات سواء في مجال النشاطات القائمة أو الدخول في نشاطات أومشروعات مشتركة أو حل المشكلات المجتمعية.

لذلك فهو لا يستهدف الشباب الجامعي فقط من طلاب وخريجيين بل أيضًا أعضاء هيئة التدريس والعاملین بالجامعة وصناع القرار والمسئولین فى الدولة بمختلف الهيئات والوزارات والغرف التجارية واتحاد الصناعات واتحادالمستثمرین بالمدن الصناعیةو المتخصصون والمهتمون وأصحاب التجارب الریادیة الناجحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً