اعلان

لقاء سويدان في حوار لـ "أهل مصر": انفصالي عن حسين فهمي أمر شخصي وليس فني

لقاء سويدان ومحررة اهل مصر

تميزت بأعمالها الفنية الخفيفة والتي استطاعت من خلالها أن تتسلل لقلوب الكثير من جمهورها، كما أنها خاضت المجال الفني وهي بنت التاسعة من عمرها من خلال مشاركتها مع السندريلا سعاد حسني في مسلسل"هو وهى" والذي قدمتة مع الفنان الراحل أحمد زكي، لتدرس بعدها فنون التمثيل والموسيقى والغناء لتصبح فنانة شاملة

تفتح لقاء سويدان قلبها لـ"أهل مصر" فى نص الحوار التالى.

ما آخر أعمالك الفنية؟

استعد الآن لتصوير مسلسلي الجديد "الحلال" مع باقة من الفنانين الجمال ومنهم"يسرا اللوزي، سمية الخشاب، فادية عبد الغني، بيومي فؤاد"، وغيرهم من الفنانين المبدعين، وأعتقد ان هذا المسلسل سيكون من بين أقوى المسلسلات التى سوف تتواجد فى رمضان القادم على الساحة الفنية.

هل لديكِ أعمال درامية أخرى ستشاركين بها في الماراثون الرمضاني المقبل؟

لا ليس لدى اعمال أخرى أشارك بها فقررت التفرغ الكامل لمسلسل"الحلال"لان دورى فية مركب جدا ويحتاج لكثير من التركيز، وهذا يتنافى تماما مع إرتباطى بعمل فنى أخر.

وماذا عن الأعمال السينمائية في الفترة القادمة؟

ليس لدى ارتباطات سينمائية في الفترة الحالية، فانا أعكف تمامًا في تصوير مسلسلي الجديد "الحلال" فقط وبعد أن انتهى منه سأقرأ ماعرض على وما يناسبني بالطبع سوف اقبلة.

هل تري أن السينما المصرية استعادت مكانتها الفنية الرائدة مرة أخرى؟

بالفعل السينما المصرية استعادت مكانتها الفنية الرائدة والتي عرفت بها منذ زمن طويل منذ أن نشأ الفن في العالم العربي بأكمله، وكذلك ما يحدث الآن في مصر من فترة ازدهار فني ونشاط وخاصة في المهرجانات التي أقيمت في الفترة الأخيرة، وحضر فيها الكثير من الفنانين ومنهم "يسرا، إلهام شاهين، ليلى علوي، عزت العلايلي، سهير المرشدي" وغيرهم فهؤلاء هم رموز الفن فى مصر وصورة مشرفة دائما لها.

هل تعتقدي أن الفن والسياسة وجهان لعملة واحدة؟

بالطبع فالفن يتأثر ويؤثر في السياسة والعكس صحيح، ففي الفترة الماضية والتي أعتبرها في رأيي الشخصي فترة مظلمة في تاريخ مصر بأكملة وليس الفن فقط فى تلك الفترة أصبح الفن هابطا وهرب الكثير من المنتجين خوفا من الخسارة وربما الذي نجد السينما المصرية وقتها هو السبكي، وما كان يقدمة فى السينما هو الذي جعلها "مسنودة"، فالسينما والسياسة شيء واحد ووجهان لعملة واحدة.

إذا تم عرض عمل فني ما عليكِ وكان البطل أمامك هو الفنان حسين فهمي، فماذا تفعلين؟

سأقبل بالطبع، حسين فهمي من أبرز وأكبر النجوم فى مصر والفنان الذى يقف امامة ويشاركة فى لأى عمل فنى يضيف لمشواره الكثير ويتعلم أيضا منة الكثير، فأنا إنفصلت من حسين شحصيا وحصلت على حقوقى بالمحكمة ولكن لم انفصل فنيا مطلقا.

وأين لقاء سويدان من المسرح؟

لم يعرض على حتى الآن أى أعمال مسرحية ولكن إذا حدث سأكون أول المتواجدين على خشبة المسرح، فالمسرح هو من صنع لقاء سويدان أولا، فالفنان الحقيقى هو الذي بدأ حياته من على خشبته ثم تنقل مابين السينما والتليفزيون.

وما تعليقك على الطفرة الفنية التي تحدث الآن في المسرح؟

بالطبع فهى شئ مشرف وغاية في الجمال ومن أهمها تجربة المبدع أشرف عبد الباقي مع الشباب الموهوبين ومنهم "علي ربيع، و"أس أس" وباقى هؤلاء النجوم الشباب، فأشرف أعطى لهم الفرصة الحقيقية فى دخولهم المجال الفنى من "أوسع أبوابة"ولكنهم فى الحقيقة يستحقون ذلك.

وما رأيك فى إزدهار مسرح الدولة في الفترة الاخيرة؟

بالفعل إزدهر مسرح الدولة وقدم الكثير من المسرحيات واتمنى من ريس البيت الفنى للفنون المسرحية أن يستمر فى هذا التطور لان حقيقة المسرح فى الفترة القادمة يحتاج لدعم كبير من الدولة بعد فترة الإنحدار التى مر بها فى السنوات الماضية، فعودة البسمة والضحكة لكل أسرة مصرية وكل بيت مصرى هى مسؤلية الدولة.

لقاء سويدان أبدعتي في مجالات فنية كثيرة ولكن ما أقرب تصنيف إلى قلبك؟

أنا أصنف نفسي تحت بند "فنانة شاملة" لأني درست الموسيقى والتمثيل والغناء والبالية وكل الفنون، كما قدمت كل الفنون، وقدمت الأغاني وقدمت المسلسلات والأفلام والمسرحيات والرقصات الاستعراضية، لذلك أنا أدعى بانى فنانة شاملة فى كافة المجالات الفنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمبري للأمن البحري: تعرض ناقلة نفط خام ترفع علم بنما لهجوم