اعلان

من العجمي إلى الناصرية.. أهالي الإسكندرية يصرخون: "الحكومة تحاربنا في رغيف الخبز"

المعاناة والمآساة الحقيقية يعيشها المواطن السكندري
المعاناة والمآساة الحقيقية يعيشها المواطن السكندري

حالة من المعاناة والمآساة الحقيقية يعيشها المواطن السكندري خلال هذه الفترة، وخاصة بمدينة الإسكندرية وذلك للتمكين من الحصور على رغيف الخبز من المخابز من خلال البطاقات التموينية ومحاولات وزارة التموين تخفيض أعداد الخبر.

وكثيرًا ما تندلع اشتباكات ومشادات بين المواطنين في طوابير الانتظار للحصول علي الخبز المدعم بالبطاقات التموينية، قبل انتهاء الحصة المقررة للمخبز من وزارة التموين.

وقال أشرف محمود أحد أهالي منطقة العجمي، إنه في حالة تنفيذ هذا القرار على الأسر المحتاجة يوثر علينا بالسلب على جميع الأسر لأنهم سيلجأون إلى عملية الشراء الخبز الغير مدعم من المخابز والذى يصل سعره إلى 50 قرشا.

وأضاف علي إسماعيل، أحد أهالي الورديان، أنه لابد من نظرة الحكومة إلى حالة المواطن ومعيشته بدلًا من محاربتة وتقليل من حجم الخبر والمعاناة في الحصول عليه بل إن هذا القرار سيشكل عبء كبير علينا واحتياجتنا للرغيف الخبر لسد مطابات أبناءنا.

وأشار عبد السلام، أحد أهالي منطقة المطار، أن هذة القرارات تعتبر ضغط وعبء كبير علينا في الحصول على رغيف الخبر في ظل غلاء الأسعار والأجور وعدم القدرة على توفير احتياجتنا من المواد الغذائية والسلع الأساسية، بل إن تطبيق هذا القرار سيشكل معاناة أخرى على المواطنين الذين يحتاجون إلى رغيف الخبر يوميا.

واستكمل سليمان محمود، أحد أهالي منطقة الرابعه الناصرية، أننا لم نعلم عن هذا القرار على الاطلاق وان تطبيقه سيشكل أكبر معاناة على المواطنين، فلابد من النظر إلى حجم المعاناة والمشكلات التى نعانى منها والعمل على رفعها عن كاهل المواطنين وليست العكس.

وأكد مبارك عبد الرحمن، وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، أن استمرار العمل بمنظومة الخبز الجديدة، وعدم حدوث أي خلل بها مع استمرار عملية حصول المواطنين على الخبز بشكل طبيعي وبسهولة ويسر، وفي أي وقت وطوال اليوم.

وأضاف وكيل وزارة التموين، أن ما تردد من أنباء عن تخفيض عدد أرغفة الخبز المقدمة للمواطنين على بطاقات الدعم لـ 3 أرغفة بدلًا من 5 أرغفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً