اعلان

بعد سقوط "أم خديجة".. بالأسماء مشاهير اعتمدوا على الدجالين للوصول إلى القمة

صورة ارشيفية

عبر إعلانًا تليفزيونيًا، قدمت "أم خديجة"، إحدى الدجالات اللاتي يعملن على نطاق واسع، خدماتها للشعوب العربية، إذ يقول الإعلان "أم خديجة أسطورة السحر فى المنطقة العربية لجلب الحبيب ورد المطلقة وفك المربوط"، كانت "أم خديجة" فريسة سهلة لرجال الأمن المصري إذ تم إلقاء القبض عليها خلال قدومها من المغرب إلى مصر.

ويأتي وراء كل ساحر أو دجال أو مشعوذ آلاف القصص التي تدفع الكثيرين للجوء إليه، ودخول عالمه الغامض، لإيجاد حلول خارقة للخروج من مصائبهم ومشاكلهم.

ويأتي من أبرز ضحاياهم، الفنانين خصوصًا مع بداية العام الجديد، إذ يزداد فضول بعضهن لكشف الطالع حول مصيرهن الفني أكثر من الشخصي.

دراسة كارثية

أثبتت إحدى الدراسات التي أجراها المركز القومي للبحوث الجنائية أن المصريين ينفقون حوالى 10مليارات جنيه سنويًا على قراءة الغيب وفك السحر والعلاج من الجان، مشيرة إلى أن هناك 274 خرافة تسيطر على سلوك أهل القرى في مصر، وهناك دجال لكل 240 مواطنًا".

وأضافت الدراسة أن هناك ربع مليون دجال يمارسون أنشطة الشعوذة في العالم العربي، وأن 200 ألف شخص في مصر يدعون العلاج من الأمراض من خلال تحضير الأرواح.

يرصد "أهل مصر" أبرز المشاهير الذين لجأوا إلى الدجالين، لمعرفة تفاصيل طريقهم الفني.

سميه الخشاب

تعتبر سمية الخشاب أوّل مَن فتحت هذا الملف المثير، بعدما أعلنت أنّ هناك نجمة تلاحقها بأعمال السحر والشعوذة في محاولة لعرقلة طريقها ومصيرها الفني.

عمرو دياب

يتردد الهضبه بشكل دائم على العرافه "كاميليا" حيث يثق بها بعدما تنبأت له بالنجاح والشهره والنجوميه، وأن خطوط الفرحة والسعادة لديه متوازيه، وكان ذلك خلال تصويره بعض المشاهد لفيلم "العفاريت".

الراقصه دينا

تذهب أيضا للعرافه "كاميليا" بعد تعرضها للفشل فى حياتها الزوجيه وقامت كاميليا وبالتأكيد أنها تعرضت للسحر من شخص لفشل حياتها الزوجية.

نبيله عبيد

ذكرت "نجمة الجماهير" كثيرا أنها ذهبت لدجاله أخبرتها بأن طريق الزواج والقلب والخلفه مسدود وطريقها للجوائز بلا حدود وهو بالفعل ما حدث معها، كما أنها بالفعل ضحت بالأمومة من أجل السينما.

عمر الشريف

كان من المعروف عن العالمي "عمر الشريف" أنه فى شبابه كان يذهب للعرافين والسحرة والتي تواردت العديد من القصص له ومن أشهرهم أن إحدي الساحرات قالت له "إنك على موعد مع الشهرة العالمية وتحقيق ثروة كبيرة"، حيث قام الطفل "ميشيل شلهوب" الذي سمّي بعد ذلك "عمر الشريف" بالسعي إلى تحقيق ذلك خاصة عندما انطلق نحو الشهرة والنجومية السينمائية المحلية وبعدها الشهرة والنجومية العالمية.

فيفي عبده

تصرح دائما بأنها تؤمن بالسحر والدجل بعد ما واجهته من موقف، وهو انها فى إحدي المرات كانت ترقص على المسرح وفجأه بدون مقدمات توقفت وأمتنعت عن التكمله وعندما ذهبت إلى الأطباء أخبروها بأنها لم تعاني من شيء واكتشفت أن ذلك سحر، وهذا سبب لبس "فيفي" لخرزه زرقاء دائما.

يسرا

ذهبت النجمه يسرا لإحدى الدجالين التي أخبرتها بأنها ستتألق دائما ولكنها لم تصبح أم أبدا وذلك ما حدث بالفعل.

مرتضي منصور

"أؤمن كثيرًا باستخدام العديد من اللاعبين والمدربين لـ"الجن والسحر"، خاصة أنه تم ذكره في القرآن الكريم"، تصريح قديم لمرتضى منصور مع الإعلامي أحمد شوبير، ليجعل الجميع يدرك أن حجة رئيس الزمالك عند الخسارة دائمًا، هو السحر والشعوذة.

ثقافات مختلفة وأعمال خارقة

يأتي إلى الدجالين كثير من البشر من مناطق بعيدة باختلاف ثقافاتهم ليطرقون أبوابهم، وتجمع بينهم مطالب أكثر انتشارًا في عالم الدجل والشعوذة مثل "الإنجاب" الذي يتنافس فيه الدجالون في إيهام ضحاياهم ويستدرج فيه الدجال فريسته ويطلب أموال وطلبات أخرى وكثيرًا ما ينتهي الأمر بالفشل بل وأحيانًا تنتهك حرمتهن ويتعرضون لأبشع الجرائم وأكثرها وحشية.

ما ينفقه العرب سنويًا على الدجالين

الدول العربية تتصدر القائمة في جذب السحرة والمشعوذين والدجالين من جميع بقاع الأرض أكثر من دول الغرب نظرًا لانتشار الجهل وانحدار المستوى الثقافي والاجتماعي في عدد من الدول.

وأشارت تقارير إلى أن العرب ينفقون سنويًا 7 مليار دولار للدجالين، ونجد أن كثير من دول الخليج أصبحت قبلة للمشعوذين الذين ينعمون بعدد كبير من الضحايا ولا توجد دولة عربية خالية من ممارسي السحر الأسود وممن يسخرون الجن كما يزعمون لتلبية طلباتهم وإيهام ضحاياهم.

أم خديجة المغربية

كشفت التحقيقات، بأن عصابة الشيخ حسن الكتاتنى وأم خديجة المغربية، كانوا يتخذون من ٤ شقق مكانا لمزاولة نشاطهم لمناطق الجيزة والعربية وشرم الشيخ والقاهرة لبعد عن الملاحقات الأمنية ولعدم ضبطهم، وبجانب الكتاتني وأم خديجة، يوجد العديد من الداجلين المتشرين بمختلف مناطق الجمهورية..

محمد السوداني

الشيخ محمد السودانى، دجال، ألقت الشرطة القبض عليه فى مدينة السلام، مدعيًا "أنا بحكم كوني أحد أعضاء الطريقة التيجانية في دولتي السودان، تعلمت منها أورادًا قرآنية للعلاج، وغيره، وكنت أصلي في المسجد، ويشاهدني أبناء المنطقة التي أعيش فيها وأنا داخل غرفة بالقرب من مسجد قباء بمدينة السلام، واعتقدوا أننى فى حاجة لله، زى ما بيقول المصريين عندكم هنا".

"أسامة" والعلاج الروحاني

فى القاهرة أيضًا نجح رجال مباحث البساتين فى القبض على "أسامة. أ. م" وشهرته الشيخ أسامة، 35 سنة، صاحب محجر، والذي يقوم بإدارة مقر ملكه بعزبة دسوقى، يُدعى "مركز الرقية الشرعية للعلاج الروحانى" وملحق به محل عطارة.

"إمام" دجال الصف

أما فى مدينة الصف بالجيزة، فظهر خلال الأيام القليلة الماضية دجال يدعى "الشيخ إمام"، والذى اتهمته السيدات بالحصول على أموال منهن مقابل علاجهن من العقم وسرعة الزواج وغيرها مما يعانين.

الحاجة شيرين

الحاجة شيرين لديهما الحل السحرى لكل المشاكل التى قد تواجهها فى الحياة بالسحر والشعوذة.. استطاع شاب بمساعدة شقيقته النصب على البسطاء، بعدما أقنعاهم بقدرتهما على حل المشاكل، وتوفير العريس للعانس، وفك الزوج المربوط ليلة الدخلة، وتمكين الزوجة من زوجها حتى يصبح كـ"الخاتم فى إصبعها"، والتفريق بين الزوجين أيضًا، وإيجاد فرص العمل بجميع أنواعها.

ساحر الإسكندرية هدفه "الجنس"

فنى الكهرباء "أحمد"، دجال الإسكندرية الذى مارس الجنس مع السيدات، والذى اتخذ من السحر والشعوذة وسيلة لجمع المال حتى اختمرت فى رأسه فكرة إدخال الجنس كوسيلة من وسائل العلاج، ليغطى له الدجل شهوة الجنس والمال معًا

برامج الشعوذة والسحر على الفضائيات

طفت بكثافة على سطح الإعلام العربي مؤخرا برامج الشعوذة والسحر، وتسابقت بعض الفضائيات على استضافة "المعالجين الروحانيين"، حتى تحولت برامج الجن والعفاريت إلى "وليمة مسائية" على شاشات عدد من القنوات الفضائية، ما جعل البعض يندهش لكيفية مطالبة هذه الفضائيات بتجديد الخطاب الديني نهارا والترويج لهذا النوع من الدجل والشعوذة ليلا.

ودأبت تلك القنوات على الترويج للأوهام وعمليات النصب، وباتت تبث إعلانات وهمية يوميًا بهدف جنى الأموال، ما أثر بالسلب على القيم الاجتماعية والهوية الثقافية للمجتمع، وأسهم فى تشتيت النشء، وتشويه العلاقات الزوجية، عن طريق الإعلانات التى تروج لأدوية المنشطات الجنسية والتى تستخدم ألفاظًا غير لائقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي