اعلان

فوائد الصبار.. أبرازها حماية النساء من أعراض الشيخوخة

نبات الصبار له العديد من الفوائد العلاجية للشفاء، حيث تمتلئ أوراق الألوة فيرا بهلام يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل وحمض الفوليك.

والمعادن الموجودة في عصير الصبار هي النحاس والحديد والصوديوم والكالسيوم والزنك والبوتاسيوم والكروم والمغنيسيوم وله فؤاد كثيرة للبشرة.

يحمي من الشيخوخة المبكرة

الألوة فيرا تساعد على التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة وتقي من العلامات المبكرة للشيخوخة، الصبار، وزيت الزيتون، ودقيق الشوفان يمكن أن يجعلان بشرتك أكثر سلاسة وأكثر ليونة. ببساطه كل ما تحتجينه ملعقة صغيرة من هلام الصبار ونصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقه صغيرة من دقيق الشوفان، أولا أضيفي جميع المكونات في وعاء، وخلطية جيدا، ثم ضعي المعجون على وجهك والحفاظ عليه لمدة 30 دقيقه، واخيرا اشطفيه بالماء البارد.

يرطب البشرة

هلام الألوة فيرا يمكن استخراجها مباشرة وتطبيقها على البشره. بدلا من ذلك، هناك الكثير من المواد الهلامية جاهزة للاستعمال متاح في السوق. ببساطه قشري الطبقة الخارجية من ورقة الصبار للوصول الى هلام، استخرجيه وخزنية في وعاء، ثم دلكي بلطف وجهك، تستطعين أيضا تخزين الباقي في الثلاجة لإطالة مدة صلاحيتها.

يقلل من حب الشباب

هلام الصبار يحد من حب الشباب ويطهر العيوب والندوب. عند مزج الألوة فيرا مع بضع قطرات من عصير الليمون يمكن أن يساعدك في الحد من حب الشباب وندبته. ببساطه كل ماتحتاجينه ملعقة طعام من هلام الصبار و2-3 قطرات من عصير الليمون، أولا أضيفي عصير الليمون إلى هلام الصبار واخلطيهم جيدا، ثم دلكي الخليط على وجهك، أفضل وقت لتطبيق هذا العلاج قبل الذهب إلى الفراش.

يشفي الجروح

الألوة فيرا مضادة للالتهابات، مما يجعلها فعالا ضد الجروح ولدغ الحشرات. ببساطه يمكن استخدامها كعلاج موضعي للجروح الصغيرة والكدمات ولدغ الحشرات. ويمكن أيضا إستخدام المحلول بعد الحلاقة لتهدئة البشرة المتهيجة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً