اعلان

أبرز نجمات "هوليوود" العاملات في مجال حقوق المرأة

يحتفل العالم في 8 مارس من كل عام باليوم العالمي للمرأة في مختلف المجالات ،ويسلط الضوء على ابرز ما تساهم به السيدات في المجتمعات الدولية.

ومن ابرز النجمات في هوليوود اللائي اشتهرن بنشاطهن الملحوظ في دعم حقوق المرأة في حياتهن الخاصة وأعمالهن الفنية ، 10 نجمات هن الأبرز دون غيرهن في ذلك المجال.

وجاء ضمن هذه القائمة الممثلة الانجليزية الشابة "لينا دونهام" ، التي تخصص عرض مسرحي بعنوان girls من تأليفها يتم عرضه أسبوعيا في لندن يروي جميع مشكلات السيدات في لندن والمدن الانجليزية.

والنجمة آيمي بولر التي أسست جمعية نسائية بنيويورك تحت أسم smart girls تهدف لدعم المراهقات في مدينة نيويورك وإرشادهن للطريق الصحيح في الحياة العملية والشخصية.

والنجمة كلير دانس ، التي اعترفت في اكثر من مناسبة انها تسير على نهج الممثلة الانجليزية السابق ذكرها لينا دونهام بأنها تستغل أعمالها الفنية في الدفاع عن المرأة.

والنجمة الشابة "إيلين بيدج" التي كشفت دعمها لحقوق المرأة في أكثر من مناسبة من قبل واعلنت انها تدهم جميع الفنانات الداعمين لحقوق المرأة في اعمالهن الفنية وان ذلك يعتبر واجب على جميع السيدات العاملين بمجال الفن او السينما.

والنجمة الكبيرة بيونسيه التي طالما عبرت عن دعمها لحقوق السيدات في اغانيها، إلى جانب خوضها في مجال الكتابة الصحفية بكتابتها لمقالات عن الفقر والجهل الذي تعاني منه 42 مليون سيدة في الولايات المتحدة الأمريكية.

والمغنية الأمريكية كاثلين هانا" الشهير بغناء موسيقى البانك ، التي تكرس اغانيها دائما للتعبير عن حقوق المرأة في المجتمع الأمريكي.

وعارضة الأزياء الشهيرة كريسي تيجان زوجة النجم جون ليجيند ، التي اشتهرت بنظيمها لمؤتمرات داعمة لحقوق المرأة في المجتمعات الراقية عبر الولايات المتحدة.

والنجمة الشابة المثيرة للجدل مايلي سايرس التي تدعم حقوق المرأة خلال حفلاتها الغنائية بتنظيم فقرات غنائية تعبر عن قضايا المرأة على المسرح.

والمغنية الشابة "كيت ناش" اتي كرست حياتها وموهبتها الغنائية في تعليم الطالبات بالمدارس بالولايات المتحدة كيفية النجاح في مجال الموسيقى.

وأخيرا النجمة الكبيرة إيما واتسون التي تعد احد ابرز العاملين بحقوق المرأة لصالح هيئة الأمم المتحدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر أجزاء من امتحان الفيزياء للصف الأول الثانوى بالجيزة