اعلان

نائب وزير الكهرباء وسفير أسبانيا يبحثان التعاون المشترك في مجال الطاقة

المهندس جابر دسوقي

استقبل المهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندس أسامة عسران، نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، "ماريا لويزا بونسيلا "، وزيرة الدولة للتجارة الإسبانية، "وأرتورو أفيللو" سفير إسبانيا بمصر، لبحث التعاون القائم والمستقبلي بين البلدين.

وبحث اللقاء عددا من الموضوعات، بينها التعاون في مجال الطاقة المتجددة، التي تعد مصدرا من مصادر بدائل الطاقة، وكذلك تحسين كفاءة الطاقة.

وأشار جابر إلى التحديات التي واجهها قطاع الكهرباء خلال الفترة الماضية، والمجهودات الكبيرة والإجراءات التي اتخذها في مجال تأمين التغذية الكهربية، لسد الفجوة بين إنتاج الكهرباء والطلب عليها، وحل مشكلة أزمة الكهرباء التي عانت منها مصر خلال الفترات الماضية.

وكشف جابر، أنه لازالت هناك تحديات يعمل القطاع حاليا، في مجال شبكات النقل والتوزيع وتحسين جهود التغذية لكل المشتركين، ويعمل القطاع على تحسين جودة الخدمة المقدمة، من خلال تنفيذ خطة لمدة عامين، بتكلفة تصل إلى نحو 39.4 مليار جنيه.

وأضاف جابر أنه تم خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات من بينها التعاون في مجال الطاقة المتجددة، التي تعد مصدر من مصادر بدائل الطاقة وكذلك تحسين كفاءة الطاقة، كما أشار إلى خطة القطاع، التي تهدف إلى وصول نسبة الطاقات الجديدة والمتجددة إلى 20% من مزيج الطاقة في مصر حتى عام 2022 ونسبة 35% حتى عام 2035.

ومن جانبه أعربت بونسيلا، عن رغبة بلادها في التعاون في مجالات الطاقة ورغبة الشركات الإسبانية في المساهمة بمشروعات القطاع، خاصة محطات الطاقة الشمسية وتحسين كفاءة الطاقة والعدادات الذكية وتطوير شبكات التوزيع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً