اعلان

المهندس للتأمين تحصل على تغطية أصول شركتى "إس جى ليتنج" و"سونيتا جروب"

شركة المهندس للتأمين
كتب :

تعاقدت شركة المهندس للتأمين، على تغطية الأصول المملوكة لشركتى «إس جى ليتنج »، و«سونيتا جروب»، مقابل 50 مليون جنيه.

وقال أحمد نبيه، الوسيط التأمينى للتعاقد (وسيط حر)، إن التعاقد يؤمن أصول الشركتين ضد مخاطر الحريق والسطو والأخطار الإضافية.

وقدر «نبيه» القيمة التأمينية لشركة «سونيتا» بنحو 30 مليون جنيه، مقابل 20 مليونًا لشركة «إس جى ليتنج».

وأوضح أن التعاقد يؤمن الشركتين ضد الخسائر المادية الناتجة عن أخطار الحريق والسطو، إضافة إلى الأخطار الإضافية الأخرى كالانفجار الكيميائى، وانفجار الغلايات والآلات البخارية والمحركات ذات الاحتراق الداخلى.

وتعمل شركتا «إس جى ليتنج »، و«سونيتا جروب» فى إنتاج اللمبات الكهربية (الفلورسنت واللمبات الموفرة للطاقة).

كانت «المهندس» تعاقدت، مؤخرًا، مع شركة «هابى سويت» للصناعات الغذائية لتغطية الأصول المملوكة للأخيرة بإجمالى مبالغ تأمينية تصل إلى 108.5 مليون جنيه.

وتعد شركة «المهندس للتأمين» من أوائل الشركات العاملة فى القطاع بالسوق المصرى، وتعمل وفقًا لأحكام قانون الشركات رقم 159 لسنة 1981، وقانون الإشراف والرقابة على التأمين رقم 10 للسنة 1981 وتعديلاته بالقانون 118 لسنة 2008.

ويصل رأسمال المرخص به لـ«المهندس للتأمين» 300 مليون جنيه، والمدفوع 110 ملايين جنيه، وأعلنت الشركة قبل فترة عن تحقيقها تراجعًا فى الأرباح قدره 15.2% خلال الربع الأول من العام المالى الجارى لتسجل 7.47 مليون جنيه.

وعقدت «المهندس»، الأسبوع الماضي، جمعيتها العامة غير العادية، لاستكمال إجراءات تجزئة أسهم الشركة بتعديل القيمة الاسمية للسهم من 10 جنيهات إلى 2.5 جنيه، طبقًا للمادة 49 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية، والمادة 59 من الإجراءات التنفيذية لقواعد القيد، فضلًا عن تعديل المواد 6 و7 من النظام الأساسى للشركة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً