اعلان

"العيش فين يا حكومة جاية على الغلابة".. هتافات سيدات بدسوق ضد "التموين"

قطع عدد من السيدات بمدينة دسوق التابعة لمحافظة كفر الشيخ، شريط السكة الحديد أمام محطة قطار دسوق بشارع الجيش، وذلك احتجاجًا على خفض حصة الخبز، لأصحاب البطاقات الذكية، وإلغاء الكارت الذهبي، طبقًا لما أسموه بقرار وزير التموين بتقليل حصة الفرد من الخبز.

وأعلن المحتجات عدم التحرك، إلا بعد تراجع وزير التموين عن قراره، ووقعت إحداهن مغشيًا عليها فيما قامت أخرى بتمزيق ملابسها رفضًا للقرار، حيث وصفوه بـ"الظالم"، مرددين هتافات مناهضة لرئيس الوزراء ووزير التموين منها "العيش فين ياحكومة جاية على الغلابة".

وانتقلت القيادات الأمنية، ومأمور السكة الحديد في محاولة لتهدئتهن، إلا أنهن رفضن ذلك، وقالت إحداهن إنها فوجئت برفض صاحب المخبز، صباح اليوم، بصرف الخبز لها معللًا ذلك بقرار وزير التموين.

من جانبه أكد المهندس عماد حبيب، وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ، أن المواطن يحصل على حصته كاملة وهي 5 أرغفة للفرد الواحد يوميًا.

وأضاف أن من يحملون بطاقات ورقية ولا يملكون بطاقات ذكية، يحصلون على الخبز عن طريق الكارت الذهبي للمخبز، هم من يواجهون مشكلة، مشيرًا إلى أن قرار وزير التموين، نص على تخفيض الكارت الذهبي بالمخابز من 2000 رغيف إلى 500 رغيف، فأثر على من يحملون بطاقات ورقية.

على صعيد آخر أكد اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، أنه تواصل مع وزير التموين عقب تظاهر المواطنين أمس، لزيادة نسبة الكارت الذهبي أو إبقائه على ماكان عليه لحين استخراج بطاقات ذكية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً