غدا.. افتتاح المبنى الجديد لمستشفى الجمهورية بالإسكندرية

محمد سلطان

يفتتح الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، غدا الأربعاء المبنى الجديد بمستشفى الجمهورية العام بغرب الإسكندرية، وذلك بحضور وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية والسيد اللواء قائد المنطقة الشمالية العسكرية والسادة أعضاء مجلس النواب والقيادات الصحية بالإسكندرية.

وصرح الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن المبنى الذى كان متوقفا عن العمل منذ أواخر التسعينيات تم تطويره بناء على تعليمات الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، بتكلفة ثمانية ملايين جنيه وهو مبلغ يقل عن 40% من التكلفة لو تم تنفيذ التطوير بأسعار السوق الحالية، وأن أعمال التطوير تعد جزء من خطة شاملة لتطوير الخدمة العلاجية فى منطقة غرب الإسكندرية والتى يعتمد أغلب سكانها على الخدمة المقدمة من الدولة نظرا لندرة المستشفيات خاصة بالمنطقة.

وأوضح الدكتور عبد الحميد توفيق مدير مستشفى الجمهورية، أن المبنى الجديد يتكون من بدروم وطابق أرضى وأربعة أدوار علوية، يضم الطابق الأرضى وحدة العناية المركزة التى تحتوى على 14 سرير عناية ملحق بكل سرير جهاز مونيتور وجهاز تنفس صناعى، ووحدة الموجات الصوتية على القلب (الايكو)، ووحدة الكلى وبها 20 ماكينة غسيل كلوى.

بينما يضم الطابق الأول قسم العلاج الطبيعى بتجهيزاته الكاملة من أجهزة ليزر وأجهزة كهرومغناطيسية وأجهزة رياضية، وقسم العمليات وبه 3 غرف عمليات بتجهيزات كاملة، علاوة على 7 غرف إقامة مرضى.

أما الطابق الثانى فيضم جناح مجهز لمناظير الجهاز الهضمى و11 غرفة إقامة مرضى، ويضم الطابق الثالث 21 غرفة إقامة مرضى، ويحتوى الطابق الرابع على مكاتب إدارية.

ويضم بدروم المبنى الجديد وحدة التغذية والمغسلة وثلاجة حفظ الموتى وحجرة الغازات ومخازن للصيدلية والعهدة المستديمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
‏سفير إسبانيا: نقدر جهود مصر والرئيس السيسي لوقف إراقة الدماء بغزة ولبنان‏