اعلان

الصين تعتزم إنشاء أول مطار للطيور (صور)

 أول مطار للطيور
أول مطار للطيور

تعتزم الصين، دخول عالم التطوير في مجال الطيران من أوسع أبوابه، إذ أعلنت أنها بصدد إنشاء أول مطار للطيور المهاجرة حول العالم حيث يبدأ بناء هذا المطار في أواخر عام 2017، ومن المُقرر أن ينتهي المشروع في عام 2018.

إحدى الشركات المختصة بالتصميمات الخضراء، كشفت مؤخرًا عن أحدث تصميمات المباني الهندسية المعمارية، وهو ما سيكون أول مطار مخصص للطيور المهاجرة في العالم وسيتم بناء التصميم على موقع لطمر النفايات في الصين، وهذا المكان يُعتبر ملاذًا للطيور.

ومن المقرر أن يستضيف المطار الجديد أكثر من 50 مليون طائر من القطب الجنوبي التي تسافر على طول شرق آسيا واستراليا؛ لكن بسبب التحضّر الساحلي، أصبح الطريق تحديًا لاستقبال الطيور، كما أنه سيؤثر سلبًا على هجرة نوع من بين 5 أنواع من الطيور المهددة بالانقراض على مستوى العالم.

وهذا ما دفع تلك الشركة إلى إطلاق فكرة هذا المطار المُصمم خصيصًا للطيور، وهو الذي يقع على مساحة 60 هكتار من حديقة الأرض المُفضلة لدى الطيور. وهذا ما يُسهل على الطيور الهبوط والتزود بالطعام، ومن ثم المغادرة واستكمال طريقها كما سيتم تزويد المطار باستخدام الطاقة المتجددة، في حين أن الأرض سيتم ريها بمياه الصرف المُعاد تدويرها، كما سيتم إنشاء حدائق خضراء ومسارات مخصصة للمشي وركوب الدراجات، بالإضافة إلى أماكن ترفيهية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو