اعلان

رجال ترتدي أحذية بكعب ومظاهرات وورود..احتفالات دول العالم باليوم العالمي للمرأة

رجال ترتدي أحذية بكعب

تبتكر الدول طرق مختلفة للاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي يوافق الثامن من مارس كل عام، فبعضها يكتفي بإقامة المؤتمرات التقليدية والحفلات الصباحية، والبعض الاخر يحتفل بالورود وبطرق كوميدية ضاحكة احيانا.

مصر

تقتصر الاحتفالات بالمرأة في مصر على المجالات السياحية والترفيهية، فتقام حفلات الغناء في مدن شرم الشيخ والغردقة، كما يتم تنظيم العديد من الندوات الثقافية والاجتماعية لمناقشة أوضاع المرأة المصرية وكيفية دعم حقوقها.

لبنان

يبتكر اللبنانيون كل عام طرقا طريفة للاحتفال بيوم المرأة العالمي، وتبدو أبرز هذه الطرق حينما قام ثلاثة من الشباب بارتداء أحذية نسائية بكعب عال، وهم بكامل هندامهم الرجالى وجالوا فى أحد المراكز التجارية بهذه الهيئة.

الإمارات

تعد دولة الإمارات العربية المتحدة من أكثر الدول الخليجية المشاركة في هذا اليوم، حيث يطلق الاتحاد النسائي الإماراتي العام، الاستراتيجية الوطنية لتمكين وريادة المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة وتوفير حياة كريمة لها لدفعها للمشاركة في جميع المجالات العملية التنموية المستدامة.

قطر

تختلف مظاهر الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في قطر من عام إلى عام وكان المظهر الاحتفالي الأبرز باليوم العالمي للمرأة إطلاق بنك الدوحة بطاقة الائتمان العصرية التي وصفت بالأولى من نوعها والوحيدة في قطر.

وتعد العصرية أول باقة مصرفية حصرية للسيدات من بنك الدوحة، لتقديم مميزات جذابة تلبي احتياجات المرأة العصرية، بما يتماشى مع أسلوب حياتها، لتحتفل بأنوثتها وتساعدها في المحافظة على صحتها وعافيتها.

المغرب

تحتفل النساء فى المغرب باليوم العالمي للمرأة على طريقتهم الخاصة، حيث ترتدي العديدات منهن عبايات شهيرة مكتوب عليها عبارات تندد بالتحرش الجنسي، والبطالة والإعلام الكاذب.

الكويت

تشارك دولة الكويت في الاحتفال بهذا اليوم بتنظيم الحفلات الغنائية والشعرية والثقافية وذلك تأكيدا على مساهمة المرأة الكويتية بدور فعال في النهوض بالمجتمع ووقوفها إلى جانب الرجل.

البحرين

خصصت المملكة البحرينية يوما خاصا للاحتفال بالمرأة تحت مسمى يوم المرأة البحرينية ويعد الاحتفال بيوم المرأة البحرينية من المناسبات الوطنية التي بدأت تحظى باهتمام واسع من قبل جميع المؤسسات الرسمية والاهلية بالبحرين للوقوف على قضايا المرأة لتحظى بالدعم داخل المجلس التشريعي.

فرنسا

تتفنن فرنسا فى احتفالاتها باليوم العالمي للمرأة بالحضارة المصرية القديمة، فيحتفل المتحف البريطاني بعرض مجموعة من الهدايا المستوحاة من المتاحف خاصة المصرية، ويتبادل الزائرون العديد من الهدايا الفرعوينة مثل الاقداح المرسوم عليها الملكة نفرتيتى ومزينة بالنقوش الهيروغليفية، ويقام في متحف اللوفر معرض بعنوان المرأة في الفن الذي يقدم مقتطفات من أعمال المرأة.

بريطانيا

تستقبل النساء فى لندن الاحتفالات باليوم العالمي للمرأة بطرق مختلفة، حيث تقوم المئات من النساء بتنظيم تظاهرات فى ميدان الطرف الأجر وسط العاصمة البريطانية لندن، ويحملون العديد من اللافتات التي تطالب بالمساواة بين الرجل والمرأة.

روسيا

تحتفل نساء روسيا باليوم العالمي للمرأة مع العائلة والأصدقاء المقربين، فيتناولون الأطعمة التي يصنعونها في الأعياد، وتتلقى النساء العديد من باقات الورود، والهدايا، وكروت المعايدة، ويحتفل التلفزيون الروسي بهذه المناسبة بعرض أفلام عن أعظم النساء الروسيات وأكثرهم تأثيرا في المجتمع.

كما يشارك الرجال النساء الاحتفال بهذا اليوم بقيامهم بأعمال المنزل وإعداد الطعام حتى يتسنى لزوجاتهم الحصول على قدر من الراحة والاحتفال بهذا اليوم، بينما يتزين مبنى الكرملين بالورود تعبيرا عن روح الاحتفال ايضا.

ويعتبر اليوم العالمي للمرأة إجازة رسمية في روسيا، ففي الثامن من مارس تغلق المصالح الحكومية، والبنوك، وتقل وسائل المواصلات عن المعدلات الطبيعية في هذا اليوم كما أن أصحاب العمل يحتفلون بالموظفات في هذا اليوم فيأتون للموظفات بالهدايا التذكارية ويكرمون المميزات.

أوكرانيا

تنظم مدينة دونتسكي التي يسيطر عليها المتمردين مسابقة للجمال فى اليوم العالمي للمرأة، ويسمح لجميع النساء بالمشاركة في هذه المسابقة، كما ان المجندات الأوكرانيات يحتفلن بيومهن فى هذا اليوم كباقي نساء العالم، ويشاركن في هذه المسابقات، ويتخلى المجندات خلال المسابقة عن زيهن الرسمي، وتتلقين الورود والهدايا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً