اعلان

وزير الإسكان يكشف ملامح الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية

الدكتور مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان، إنه تم عرض التصور التخطيطي للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال اجتماع الحكومة، اليوم الأربعاء، والذي يضم جميع مقرات الوزارات ومجلس الوزراء والبرلمان، بالإضافة إلى حي المال والأعمال، الذي سيتواجد فيه البنوك ويبلغ مساحاتها ألف فدان.

وأضاف مدبولي خلال المؤتمر الصحفي، أن الشركات المصرية ستقوم بتنفيذ الأعمال بالكامل تحت إشراف الهيئة الهندسية، وستقوم وزارة الإسكان بإدخال المرافق.

وأوضح مدبولي أنه سيتم التنفيذ على مرحلتين، مشيرًا إلى أن الرئيس وجه بسرعة عرض التصميم على مجلس الوزراء، لاستعراض الآراء حوله، منوها إلى أن التصميم مستوحي من الحضارة المصرية، والطراز المعماري للمباني مستوحاة من الحضارة الفرعونية والإسلامية ولكن بشكل جديد.

وأشار إلى أن التصميم اهتم جدا بالمساحات الخضراء، لافتا إلى أن الهيئة الهندسية كلفت الشركات ببدء العمل فورا وهي أعمال الحفر للمباني وسيتم مباني مليون متر وتتراوح ارتفاعاتها مابين 5 إلى 6 أدوار بالإضافة إلى أن التصميم راعى الانتقالات بالسيارات بالإضافة إلى القطار المكهرب.

وتابع مدبولي أن كل مبنى سيكون له مخرجين طوارئ وسيتوسط هذه الوزارات مباني وقاعات خدمية مثل قاعات الاجتماعات وغيرها من الأنشطة، بالإضافة لمطاعم لخدمة الموظفين والزائرين ومراكز إسعاف.

وأكد وزير الإسكان أن الرئيس السيسي، وجه بالانتهاء من المرحلة الأولى والتي تشمل البرلمان ونصف عدد الوزراء ومجلس الوزراء خلال 18 شهرا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً