اعلان

أسعار النفط ترتفع من جديد في آسيا‎

كتب : وكالات

عادت أسعار النفط، إلى الارتفاع الخميس، في آسيا، تحت تأثير عمليات شراء بأسعار مشجعة بعد تراجعها بسبب الارتفاع الكبير في المخزون الأميركي.

وخسر سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الأميركي للخام، تسليم نيسانابريل 36 سنتا ليبلغ 50،64 دولارًا في المبادلات الالكترونية في آسيا، وذلك حوالى الساعة 03،25 بتوقيت غرينتش، كما ارتفع سعر برميل برنت نفط بحر الشمال المرجعي الأوروبي تسليم ايارمايو 46 سنتا، إلى 53،57 دولارًا.

وأعلنت وزارة الطاقة الأميركية الأربعاء، عن زيادة أسبوعية قدرها حوالى ثمانية ملايين برميل من النفط الخام في المخزون الأميركي الذي بلغ منذ اسابيع مستويات غير مسبوقة، وانخفضت الأسعار إلى أدنى مستوياتها هذه السنة.

ورأى جيفري هالي، المحلل لدى مجموعة "اواندا" المالية، أنها الشعرة التي قصمت ظهر البعير، بشكل رقم هائل يبلغ 8،2 ملايين برميل، مقابل زيادة متوقعة قدرها مليوني برميل"، مضيفًا أنه نتيجة لذلك "سعى المستثمرون الى النجاة".

من جهتها رأت مارغريت يانغ المحللة لدى مجموعة "سي ام سي ماركيتس"، أن "المعطيات الأميركية استخدمت محفزًا لمخاوف جديدة من فائض العرض لأن ارتفاع الأسعار يمكن أن يشجع المنتجين الأميركيين للنفط الصخري على انتاج المزيد، ما يمكن أن يضر بجهود منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" لدعم الأسعار.

وكان سعر برميل النفط الخفيف، تراجع 2،6 سنت عند الإغلاق في نيويورك الأربعاء، وبلغ سعره 50،28 دولارًا، كما خسر برميل برنت في لندن 2،81 سنت وأغلق على 53،11 دولارًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
منهم أطباء.. الحكومة تكشف حقيقة انتشار عصابات لتجارة أعضاء الأطفال