اعلان

مقاتلات التحالف العربي تقصف معسكر أبوموسى الأشعري

كتب : وكالات

أفادت مصادر ميدانية يمنية، بقصف مقاتلات التحالف العربي لمواقع عسكرية تسيطر عليها ميليشيات الحوثي وصالح في محافظة الحديدة.

وذكرت المصادر لقناة (سكاي نيوز) الإخبارية، اليوم الخميس، أن القصف الجوي استهدف مقر اللواء العاشر في مديرية باجل، كما طال معسكر أبو موسى الأشعري.

وأشارت المصادر أيضا إلى قصف مروحيات الأباتشي مواقع المليشيات علي ساحل مديرية الخوخة في الحديدة التي تقترب منها قوات الشرعية خصوصا من الأطراف الجنوبية.

وفي سياق متصل.. أكدت المصادر تمكن الفرق الهندسية اليمنية والسعودية اليوم من انتزاع وتفكيك عدد من حقول الألغام البحرية إيرانية الصنع مختلفة الأحجام والمهام، زرعتها الميليشيات الانقلابية في سواحل منطقة ميدي إلى الشمال الغربي لليمن.

وأضافت أنه تم زرع الجزء الأكبر من الألغام على السواحل الواقعة إلى شمال وجنوب الحديدة، بمساعدة فنية من خبراء إيرانيين وآخرين تابعين لحزب الله دخلوا اليمن لهذه المهمة.

وأوضحت أن المتمردين زرعوا الألغام في مساحات تقدر بنحو 50 كلم في منطقة الصليف، كما فخخوا السواحل المحيطة بميناء الحديدة بالكثيب.

يذكر أنه انفجار، أمس، لغم بحري إيراني في قارب بسواحل ميدي، قد أدى إلى مقتل ثمانية صيادين كانوا على متن قارب.

وتعتمد الميليشيات المتمردة على زرع الألغام لعرقلة تقدم قوات الشرعية أو لعرقلة أعادة إعمار المناطق المحررة التي فروا منها تحت ضربات الجيش اليمني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | التشكيل