اعلان

نائبة برلمانية تحكي أعظم موقف في حياتها: لحظة استلام تكريم شهيد الجبهة

قالت النائبة نشوى الديب عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة "إن أعظم المواقف التي مرت فى حياتي هو استلامي تكريم لشهيد مصر الفريق عبدالمنعم رياض نيابة عن أخته الوحيدة الموجودة على قيد الحياة".

وأضافت النائبة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "كنت على صلة طيبة بها لفترة ليست طويلة حكت فيها كثيرا عن شهيد الجبهة.. عندئذ طلبت مني تسلم تكريم الشهيد من الحزب الناصري نيابة عنها وحرصت أن أسلمها التكريم هذا منذ اكثر من 15 عاما مضت".

وتابعت نشوى: "كانت تخاف على أخيها وتحذره من الذهاب إلى الجبهة، ولكنه كان يقول لها: "أنا لست أقل من أي جندي يدافع عن الجبهة، ولابد أن أكون بينهم في كل لحظة من لحظات البطولة" ولم يكتفي بقولها فقط، بل طبقها على أرض المعركة فدفع حياته ثمنًا لواجبه الوطنى شهيد الجبهة عبدالمنعم رياض الجنرال الذهبي كما اطلق عليه أساتذة الأكاديمية العليا للاتحاد السوفيتي".

واستطردت: "في صباح يوم 9 مارس اختار رئيس أركان حرب القوات المسلحة عبدالمنعم رياض موقع نمرة ( 6 ) بالاسماعيلية الذى لايبعد سوى 250 مترا عن موقع العدو بالبر ليتوجه اليه بنفسه وذلك ليرى بنفسه تنفيذ خطة تدمير خط بارليف لكن نيران العدوالصهيونى انطلقت على موقع الفريق عبدالمنعم رياض ليستشهد القائد وسط جنوده".

واستكملت: "بدأ الفريق عبد المنعم رياض حياته العسكرية بالمشاركة في الحرب العالمية الثانية، وشارك بعدها في حرب فلسطين 48، فكان همزة الوصل بين إدارة العمليات والخطط في القاهرة، وبين قيادة الميدان في فلسطين، وشارك في حرب 56، كما شهد نكسة يوليو 67، وأخيرًا حرب الاستنزاف التى لم تأخذ حقها الاعلامى حتى الان رحم الله شهيد مصر الفريق عبدالمنعم رياض وجميع شهداء مصر الأبرار".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً