اعلان

"الاجتماعي للتنمية" يوقع عقدًا مع "الصعيد للتأجير التمويلي" للمشروعات الصغيرة

وقع الصندوق الاجتماعى للتنمية، وشركة الصعيد للتأجير التمويلى، عقدًا بقيمة 12 مليون جنيه، لتنمية المشروعات الصغيرة الجديدة والقائمة بنظام التأجير التمويلى فى جميع محافظات الجمهورية.

وقالت نيفين جامع، الأمين العام للصندوق، فى تصريحات صحفية اليوم، إنه سيتم تمويل العقد من خلال اتفاقية البنك الدولي، والتي تمت إتاحتها عبر وزارة التعاون الدولي.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى إتاحة التمويل الشامل من خلال آليات مبتكرة واستحداث منتجات تمويلية جديدة (مثل رأس مال المخاطر والتأجير التمويلي) بما يسمح بتمويل العملاء بمختلف الشرائح وبتنوع في المنتجات المقدمة اليهم.

و أضافت " جامع " أن هذا العقد يعد الثاني الذي يقوم الصندوق بتمويله لشركة الصعيد للتأجير التمويلي.

واوضحت الأمين العام للصندوق أن هذا العقد يأتي نتيجة نجاح شركة الصعيد للتأجير التمويلي في توظيف تمويل سابق بقيمة 10 ملايين جنيه، والذى حصلت عليه عام 2014، حيث تم استخدامه لتنفيذ 60 مشروعا أتاحت نحو 300 فرصة عمل دائمة ومؤقتة.

و اشارت إلى أن العقد الجديد سيسهم فى تنفيذ 40 عقد إيجار تمويلي، مشيرة إلى أن الحد الأقصى لقيمة عقد الإيجار التمويلي الذي يمكن للشركة أن تعقده مع عملائها هو مليون جنيه، تتيح نحو 200 فرصة عمل.

و من جانبه، قالت إن الشركة ستقوم بتلقى دفعات العقود من الصندوق بغرض إعادة تمويلها للمشروعات الصغيرة المستهدفة وذلك بعد دراستها وتحديد صلاحيتها بالإضافة الى المتابعة الميدانية للمشروعات الممولة وتقديم تقارير دورية للصندوق عن معدلات سير العمل بها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً