اعلان

وزيرالثقافة ومحافظ البحيرة يفتتحان معرض دمنهور الثانى للكتاب

أكدت المهندسة نادية عبده – محافظ البحيرة على أهمية الثقافة والمعرفة فى بناء العقول والفكر، وتبنى الأفكار المبتكرة والمتطورة مشيرة إلى التنسيق والتعاون بين المحافظة ووزارة الثقافة ممثلة فى الهيئة العامة للكتاب للعام الثانى على التوالى لدعم معرض دمنهور الثانى للكتاب والذى يعد إحدى منارات نشر العلم والمعرفة وعرس ثقافى لمحافظة البحيرة يستثمر نجاح المعرض الأول بدعم كامل من كافة الفنانين والأدباء والمثقفين من أبناء البحيرة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى واللقاء مع أدباء ومثقفى المحافظة الذى عقدته المحافظ ووزير الثقافة بقاعة المؤتمرات بالمكتبة خلال افتتاح معرض دمنهور الثانى للكتاب.

كما أشارت محافظ البحيرة إلى دور الثقافة والفكر الذى يؤكد على دور مصر عبر التاريخ لنشر رسائل الحب والسلام، مشيرة أن البحيرة قدمت لمصر علماء وأدباء فى شتى المجالات كما تقدم حاليًا شبابها الواعد لاستكمال مسيرة التنمية والتى تبدء بتنمية الفكر والعقل والوجدان.

كما أشاد وزير الثقافة باختيار القيادة السياسية فى تعيين المهندسة نادية عبده محافظًا للبحيرة والذى يعد انتصارًا للمرأة المصرية والدولة الحديثة، كما أكد على دور الوزارة واسترتيجيتها لتحقيق العدالة الثقافية للوصول بالقيم والثقافة والفكر إلى جميع قرى وربوع الجمهورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة