"دوجليبا" المالي منافس "المصري".. تاريخ حافل من البطولات

يلتقي الفريق الأول بالنادى المصري يوم الأحد المقبل مع نظيره نادى دوجليبا المالي، بذهاب دور االـ32 من بطولة الكونفدرالية الأفريقية، بعد أن نجح في تخطي عقبة فريق إيفيانى آبواه النيجيري في الدور التمهيدي من البطولة، والفوز عليه بركلات الترجيح في ملعب الإسماعيلية.

يحتل الفريق المالى المركز الخامس في ترتيب جدول الدورى برصيد 7 نقاط، تلقى أول هزيمة من فريق دوجوولوفيلا بهدف نظيف، وتعادل في الأسبوع الثاني أمام أولمبيك باماكو بتعادل سلبي، فاز مرتين في الأسبوع الثالث في الدوري أمام باكاريدجان بهدف نظيف والفوز الثاني في الأسبوع الرابع أمام سنتر ساليف كيتا بنتيجة غالية بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما تلقى الهزيمة الثانية في أخر مباراة له أمام باماكو.

ويعد دجوليبا من أقوى الفرق بمالى من حيث البطولات المحلية والمشاركات الإفريقية، منذ أن تأسس عام 1960، حيث توج بالدوري المالي 22 مرة، أخرها في عام 2012 كما فاز ببطولة الكأس 19 مرةأخرها 2009، وتوج بالسوبر المالي 7 مرات، آخرها في عام 2013.

شارك الفريق المالي في بطولة دوري أبطال إفريقيا 8 مرات ولم يتمكن من عبور دور الـ16في أي نسخة، كما شارك في البطولة بمسماها القديم بطولة إفريقيا للأندية البطلة 11 مرة وحقق أفضل إنجاز له فيها من خلال الوصول إلى نصف النهائي في عام 1967 حيث خسر أمام أشانتي كوتوكو الغاني بنتيجة 3-2 بمجموع اللقاءين.

كما شارك في كأس الاتحاد الأفريقي بمسماها القديم 4 مرات وحقق أفضل إنجازاته في عامي 1995 و2002 بالوصول إلى ربع النهائي، كما شارك في كأس الكؤوس الإفريقية 5 مرات ووصل إلى قبل النهائي في مناسبتين متتاليتين عامي 1981 و1982.

وفي بطولة الكونفيدرالية الأفريقية التي سيواجه فيها المصري هذا العام، شارك دجوليبا من قبل 4 مرات وحقق أفضل نتيجة بالوصول إلى المباراة النهائية في عام 2012 وخسر حينها أمام ليوبارد الكونغولي بنتيجة 4-3.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً