اعلان

تعليم الشرقية تستكمل الورشة الثانية لبرنامج "المعلمون أولًا" (صور)

استكملت مديرية التربية والتعليم بالشرقية برئاسة، فريدة مجاهد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، اليوم الخميس، برنامج "المعلمون أولًا" والذي انطلقت فاعلياته تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وتحت إشراف المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي التابع لرئاسة الجمهورية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وذلك بقاعة مركز مصادر التعليم بمجمع مدرسة الصيادين التابعة لإدارة غرب الزقازيق التعليمية، بحضور " محمد لاشين " مدير إدارة التدريب بالمديرية و" وفاء صالح "مدير إدارة عام و" جيهان العربى " مدير إدارة التدريب غرب الزقازيق التعليمية.

وقالت فريدة مجاهد، إن برنامج " المعلمون أولًا" يعد أحد البرامج الواعدة التي تهدف إلى دعم قدرة المعلم على التغيير، وحثه على تطوير سلوكياته المهنية، بما يتناسب مع ظروف الطلاب لخلق جيل متعلم، ومفكر، ومبدع، كى يواكب متطلبات العصر، والتكنولوجية الحديثة التي أصبحت جزءًا من الممارسات اليومية للطالب، والمعلم، والمجتمع ككل.

وأشارت مجاهد: إلى أهمية دور القيادات المدرسية التي من شأنها أن تهيئ الظروف الملائمة للمعلمين للقيام بدورهم على الوجه الأكمل من أجل تطوير المنظومة التعليمية.

والجدير بالذكر أن محافظة الشرقية حققت المركز الأول في تنفيذ مبادرة "المعلمون أولًا " والتي نهدف إلى إرساء مجتمع تعلم وطني شامل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً