اعلان

فول الصويا أبرازها يمنع سرطان البروستاتا ويحمي من سن اليأس‎

فول الصويا

فول الصويا لديه الكثير من الخصائص الطبية الصحية والجمالية فهو غني بفيتامين (B)، (C) و(E) هذه البذور هي أيضا كاملة من المواد الغذائية الضرورية مثل الكالسيوم والمنغنيز والفوسفور والمغنيزيوم والحديد، والنحاس وفيتامين (K) وحمض الفوليك.

- يمنع فقدان السمع

فول الصويا غني بالحديد والزنك كما أنه يساعد في توسيع الشعيرات الدموية، وتخفيف خلايا الدم الحمراء، وتحفيز تدفق الدم إلى الأذن كل هذا يمكنه منع فقدان السمع لكبار السن.

- يحسن المحتوى الدهني في الدم

فول الصويا لديه القدرة على تحسين محتوى الدهون في الدم. له نسبة عالية من الدهون الغير المشبعة مع صفر من الكولسترول والدهون الغير المشبعة الاحادية والأحماض الدهنية الغير المشبعة الموجودة في فول الصويا تمنع نقل الكوليسترول في مجرى الدم.

- يقوي الأوعية الدموية

فول الصويا يحتوي على مضادات للأكسدة نباتية قوية مثل أحماض أوميجا 3 وأوميجا 6 الدهنية التي يمكن أن تحمي الأوعية الدموية من الآفات ونزيف. هذه المغذيات هي مفيدة في بطانة الأوعية الدموية، وتساعد على الدفاع عن الخلايا المبطنة لهجمات الجذور الحرة وتنظيم الكولسترول. لهذا فول الصويا يعزز سيولة ومرونة الأوعية الدموية التي تساعد على تنظيم ضغط الدم في الجسم.

- يشجع على فقدان الوزن

فول الصويا منخفض في محتوى السكر والسعرات الحرارية والأحماض الدهنية الأحادية الغير المشبعة كلها تمنع امتصاص الأمعاء للدهون وتساعد في قمع الشهية لتشجيع على فقدان الوزن.

- يمنع سرطان البروستاتا

فول الصويا يعتبر مصدرا غنيا من الاستروجين النباتية. هذا هو هرمون النبات الفريد الذي يمنع إنتاج هرمون تستوستيرون لدى الرجال. أيضا يخفض في مستويات التستوستيرون ويساعد على خفض مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

- يمنع الأمراض بعد سن اليأس

خلال انقطاع الطمث، وإنتاج هرمون الاستروجين في جسم المرأة يقل جدًا ويسبب الانخفاض المفاجئ لهرمون الاستروجين وهذا يمكن أن يسبب العديد من المشاكل الصحية للنساء بعد سن اليأس مثل مخاطر الإصابة بأمراض تتعلق بالقلب، والسكري، والسمنة ويمكن أيضا أن يسبب الاكتئاب وتقلب المزاج، والأرق، ومختلف الاضطرابات النفسية الأخرى. محتوى الاستروجين النباتية في فول الصويا فعالة كبديل الاستروجين.

- يقلل من ارتفاع الكولسترول

فول الصويا يحتوي على البروتين الغذائي للحد من الكولسترول ومستوى الكوليسترول الضار في الجسم. فول الصويا يحتوي على نسبة عالية من الدهون الجيدة أو الدهون المتعددة غير المشبعة التي تخفض LDL أو مستويات الكولسترول السيئ. إستهلاك 50 غرام من فول الصويا كل يوم لخفض الكولسترول الضار بنسبة 3٪.

- يمنع سرطان الثدي

فول الصويا يمكنه التقليل من خطر الإصابة بسرطان الثدي. النساء الذين يتناولون فول الصويا بانتظام هم أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الشناوي جزء منها.. شوبير يكشف مفاجأة كبيرة في قائمة الأهلي أمام مازيمبي