اعلان

رئيس مكتبة الإسكندرية: حلم إقامة معرض كتاب بالمدينة استغرق ١٠ سنوات

كتب : وكالات

قال الدكتور إسماعيل سراج الدين، رئيس مكتبة الإسكندرية، إن حلم إقامة معرض دولي بمدينة الإسكندرية بدء منذ عشرة أعوام، وها هو الآن يتحقق بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب.

وأشار سراج الدين خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم منذ قليل للإعلان عن تفاصيل المعرض المقرر أقامته يوم ٢٣ مارس الجاري، أنه في غاية سعادته باستضافة دولة إيطاليا كضيف شرف للمعرض، للتاريخ الطويل بين البلدين، بجانب عدد كبير من الدول العربية مثل الإمارات والسعودية والمغرب وغيرهم، مؤكدا أن دورة المعرض ستكون شديدة الخصوصية نظرا للاحتفاء بذكرى الدكتور مصطفى العبادي.

وعقدت وزارة الثقافة ممثلة في هيئة الكتاب، مؤتمر بالمركز الدولي للكتاب بالقاهرة، للإعلان عن تفاصيل معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، وذلك بحضور الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة العامة للكتاب، والدكتور إسماعيل سراج الدين رئيس مكتبة الإسكندرية والدكتور خالد عزب، الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة.

وكان الحاج على أعلن أن الهيئة بصدد إقامة المعرض الدولي الأول للكتاب بالإسكندرية، وذلك من خلال دمج معرضها للكتاب مع معرض مكتبة الإسكندرية، ومن المقرر استضافة دولة إيطاليا كضيف شرف للمعرض على أن يبدأ يوم ٢٣ مارس الجاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي