اعلان

"نصر" تبحث مع "الفاو" زيادة الاستثمارات في القطاع الزراعي

سحر نصر
سحر نصر

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، جوزيه جرازايانو دا سيلفا، مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، وتم مناقشة ملف التعاون بين مصر والفاو وكيفية مساندة الوزارة للمشروعات الحالية والمستقبلية.

ودعت الوزيرة، مدير منظمة "الفاو" إلى التركيز على دعم المشروعات ذات التأثير الأوسع لضمان الاهتمام بالمناطق الأكثر احتياجًا، والاستثمار في القطاع الزراعي، وبحث الجانبان، سبل تعزيز التعاون التنموي بين مصر والدول الأفريقية ومنظمة الفاو،

وأوضح مدير المنظمة، أنهم يعتزمون تنظيم منتدى في الاستثمار الزراعى خلال هذا العام، مضيفًا أن المنظمة قامت بإيفاد بعثة فنية إلى مصر في الفترة من 3 إلي 7 مارس ضمت عدد من المتخصصين في المجالات المرتبطة بمشروع المليون ونصف مليون فدان وهي، إدارة المياه، استكشاف المياه الجوفية، التنوع المحصولي والثروة السمكية، وتكنولوجيا الري واستخدامات الطاقة النظيفة والمتجددة.

والتقت البعثة بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي وعدد من الوزارات والهيئات المصرية من بينها وزارات الزراعة والري والبيئة وشركة تنمية الريف المصري، للتعرف على الأولويات والاحتياجات المصرية لهذا المشروع.

وأكد مدير عام الفاو، الأهمية التى توليها المنظمة لدعم مشروع المليون ونصف مليون فدان، موضحًا أن المنظمة على أتم استعداد لتقديم الدعم الفني اللازم لهذا المشروع.

وأعربت الوزيرة، عن استعدادها لحشد التمويل اللازم من مؤسسات التمويل الدولية - كالايفاد والبنك الدولي- من أجل تسهيل الدعم الفنى المقدم من الفاو ولدعم مشروع المليون ونصف مليون فدان.​

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً