اعلان

"الوزراء" السوداني: سنواصل التعاون لمكافحة الإرهاب وكسر شوكته‎

الفريق أول ركن بكري حسن صالح
كتب : وكالات

أكد النائب الأول للرئيس السوداني ورئيس مجلس الوزراء القومي، الفريق أول ركن بكري حسن صالح، أن السودان سيواصل التعاون لأجل مكافحة الإرهاب وكسر شوكته، وخلق بيئة جديدة للأمن والاستقرار.

وجدد صالح، في كلمته خلال ورشة استعراض جهود السودان في مكافحة الإرهاب والتطرف، التي نظمتها الهيئة الوطنية لمكافحة الإرهاب، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، اليوم الخميس بالخرطوم، دعم الحكومة لمكافحة الإرهاب بالتنسيق مع الأمم المتحدة.

وشدد صالح على أهمية التعاون والتنسيق المستمر لإنهاء الإرهاب والتطرف والإتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية وغسل الأموال، مشيرًا إلى إسهامات السودان في مكافحة الإرهاب مع المؤسسات الوطنية والدولية للحد من الظاهرة،من خلال استصداره عددا من التشريعات في هذا الشأن.

ونوه إلى ضرورة التوافق حول الرؤى الأساسية لمكافحة ظاهرة التطرف والإرهاب، مبرزا أن السودان يعتبر من أوائل المبادرين في التصدي للظاهرة، وأنه شهد في الفترة الأخيرة تطورات أدت إلى ترسيخ دعائم السلم من خلال الحوار الوطني، الذي انتهى لتعزيز الأمن والاستقرار والسلام الشامل في البلاد.

من جانبه، قال مدير الهيئة الوطنية لمكافحة الإرهاب، أحمد محمد جمال الدين، إن مكافحة الإرهاب تتطلب بذل الجهود الدولية والإقليمية، مؤكدا أن تلك الظاهرة باتت تهدد المجتمع بفئاته المختلفة،مما يستدعي التعاون والتنسيق مع المؤسسات الدولية والأمم المتحدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)