اعلان

"الإندبندت" تكشف سر المنتجع الذي يناقش فيه سياسات الأمن القومي الأمريكي في العلن

 المنتجع الذي يناقش فيه سياسات الأمن القومي الأمريكي في العل
المنتجع الذي يناقش فيه سياسات الأمن القومي الأمريكي في العل
كتب : سها صلاح

منذ فوزه بمنصب الرئاسة الأمريكية، لم يفوّت دونالد ترامب عطلة نهاية أسبوع واحدة من دون زيارة منتجع مارالاجو، بولاية فلوريدا الأمريكية؛ فهناك يناقش ترامب مع القادة الأجانب مواضيع تتعلق بالأمن القومي على مرأى ومسمع الجميع.

ونقلًا عن صحيفة الإندبندت البريطانية فقد قضى ترامب حتى الآن 242 ساعة من وقته في ولاية فلوريدا، أي ما يعادل 23% من وقته بعد أن أصبح رئيس.

وهذا الأسبوع، اتصلت صحيفة الإندبندنت البريطانية بالنادي؛ للوقوف على درجة الإقبال في تقديم طلبات العضوية منذ تولي ترامب الرئاسة مقارنة بالسنوات الماضية، فكانت الإجابة من غلوريا مايرز المساعدة الإدارية التنفيذية: "هذا سؤال غير مناسب وهذه معلومات خاصة".

وعندما ألحّ عليها صحفيو الإندبندنت؛ لمعرفة سبب عدم كون هذه المعلومات في مصلحة الرأي العام، أجابت مايرز: "لا وقت لديَّ لسؤال كهذا".

وكان أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين قد طالبوا، ترامب بكشف سجلات زائري البيت الأبيض ونادي مارالاجو؛ عملًا بسياسة طبقت أيام إدارة أوباما سمحت بكشف أسماء زوار البيت الأبيض الـ6 ملآيين للعلن.

ومن الأسماء اللامعة من بين أعضاء نادي مارالاجو، حسب تقارير موقع "Politico" وصحيفة نيويورك تايمز، نجدُ توماس بيترفي المدير التنفيذي في مجموعة "Interactive Brokers Group" المالية والتجارية والعقارية، كما نجد أيضًا كينيث دوبرشتاين، وهو عضو مجموعة ضغط لشركة Pfizer الدوائية العملاقة، ومؤسس شركة تصفية وتكرير النفط Oxbow Carbon بيل كوخ، ورئيس مدربي فريق New England Patriots لكرة القدم الأميركية، بيل بيليتشيك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جمعية الدول الأطراف بالجنائية الدولية: تلقينا تهديدات بسبب تحقيقات فلسطين