اعلان

فى ذكرى ميلاده..تعرف على تفاصيل المشوار الفنى ليوسف داوود

الفنان القدير يوسف داوود

تحل اليوم الذكرى ال84 لميلاد الفنان القدير يوسف داوود، والذى اتسم بطبقة صوتية رنانة ومختلفة عن غيرها بالإضافة إلى ملامح وجهه التى تحمل التناقض بين الملامح الكوميدية والجامدة فى نفس الوقت.

ولد يوسف جرجس صليب فى 10مارس لعام 1933 بمدينة الإسكندرية، تخرج من كلية الهندسة قسم كهرباء عام 1960 وعمل مهندسًا ثم تفرغ للفن عام 1985 بعد أن التحق بالدراسات الحرة لمدة عام.

بدأت مسيرته الفنية من خلال مسرحية "زقاق المدق" ليقدم بعدها العديد من الأعمال الفنية للسينما والمسرح والتليفزيون.

قدم يوسف داوود للسينما المصرية 40 فيلما، وشارك فى أكثرهم الزعيم عادل إمام ومنهم"كراكون فى الشارع، الإرهاب والكباب، النمر والأنثى، أمير الظلام، حسن ومرقص"وغيرها، وقدم أيضا"الشيطانة التى أحبتنى، بطل من ورق، السادة الرجال، كابوريا، أرض الأحلام، الكنز، 55إسعاف، فيلم هندى، اللقاء الدامى، كدة رضا، زكى شان، ظرف طارق، عسل أسود"وغيرها من الأفلام.

كما قدم على شاشة الدراما التليفزيونية بعض المسلسلات ومنها "أنا وأنت وبابا فى المشمش، جحا المصرى، أين قلبى، أبن الأرندلى، عصابة بابا وماما، شط إسكندرية، تامر وشوقية، عبودة ماركة مسجلة، يوميات ونيس"وغيرها من المسلسلات.

وكذلك قدم الكثير من المسرحيات مع الزعيم عادل إمام ومنها"الزعيم، الواد سيد الشغال، بودى جارد"، وقدم مسرحية واحدة فقط بدون مشاركة عادل إمام وهى"الواد ضبش عامل لبش مع محمد نجم".

توفي الفنان يوسف داوود، الأحد، في الخامسة فجرًا بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 74 عامًا، حيث ساءت حالته في الأسبوع الأخير انتقل على إثر ذلك إلى أحد مستشفيات الإسكندرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً