اعلان

في ذكرى ميلاده..شاهد أكثر 6 أعمال بارزة ليوسف داوود في تاريخه الفني

ولد الفنان المصري يوسف داود (10 مارس 1933) وتخرج من كلية الهندسة قسم كهرباء عام 1960 وعمل مهندسًا حتى عام 1985

وقرر بعدها اسدال الستار عن مهنته كمهندس ليبدأ بعدها مشواره الفني االحافل بالمحطات التي لم تمر مرور الكرام على الجمهور المصري والعربي..

جسد داوود شخصية "زلفي" مدير إحدى دور المكفوفين الفاسد والذي يستغل عمله للتربح والسطو على أموال التبرعات التي يتبرع بها رجال الأعمال لصالح الدار وفيلم "أمير الظلام" بطولة الزعيم عادل إمام وشيرين سيف النصر ويوسف داود ودنيا عبد العزيز ومن إخراج رامي إمام.

لعب داوود دور(نادر بيه) في فيلم زكي شان، وجسد الراحل شخصية مدير مطعم وكافيه يعاني من تصرفات ولا مبالاة أحد الجارسونات، وكلما حاول طرده يعيد نفسه للعمل من تلقاء نفسه.

والفيلم بطولة أحمد حلمي وشاركته البطولة الفنانة ياسمين عبد العزيز والفنان حسن حسني، ومن تأليف محمد فضل وأخرجه وائل إحسان.

زنباوي (سكرتير نائب رئيس الجمهورية) في مسرحية "الزعيم" جسده داوود في أبو الفنون المسرح وكانت من ألمع الشخصيات التي لعبها داوود إمام الزعيم

وهى مثال لرجل فاسد متربح من مركزه وسلطته ويسعى لقتل شبيه رئيس الجمهورية.

والمسرحية من بطولة الزعيم عادل إمام والراحل أحمد راتب ورجاء الجداوي ومن تأليف فاروق صبري وإخراج شريف عرفة.

يوسف بيه عبد الظاهر رئيس مجلس إدارة شركة المقاولات التي كان يعمل بها ونيس، تعتبر من أهم الشخصيات التي أداها داوود امام الفنان محمد صبحي وقد تزوج أمينة هانم (أم ميساء وحماة ونيس) في الجزء السادس، ثم باع شركته في الجزء السابع، وقد توفى الممثل والشخصية قبل الجزء الثامن.

شخصية جورج الجواهرجي لعب داوود من خلالها دور المسيحي المتعصب جدا لعقيدته والمنتمين لها ويبغض كل المختلفين له في العقيدة وحتى الرأي لأبناء معتقده والفيلم من بطولة عمر الشريف وعادل إمام، الفيلم من إنتاج شركة جود نيوز وتأليف يوسف معاطي ومن إخراج رامي إمام.

عم هلال وهو الدور الذي لعبه داوود في فيلم عسل أسود الذي يفصح من خلاله عن المصري العاشق لوطنه بالرغم من الأزمات

والفيلم بطولة أحمد حلمي ويشاركه في الفيلم كلا من إدوارد وأنعام سالوسة وإيمي سمير غانم ومن تأليف خالد دياب وإخراج خالد مرعي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الشهادة الإعدادية في الدقهلية 2024 .. الآن